اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

13 أغسطس 2022 - 08:00

أعاد الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، إلى الواجهة الحديث عن التعديلات التي أدخلت على لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم العام الماضي، حيث انتقد هذه التعديلات التي وضعت حدا لأي محاولة لانضمام "البوليساريو إلى المنظمة الإفريقية.

وانتقد المسؤول الجزائري خلال خطابه بمناسبة المؤتمر الرابع والأربعين للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في تنزانيا، التعديلات التي أدخلت على قوانين المنظمة القارية التي أغلقت أبوابها أمام عضوية البوليساريو، ليكون زفزف قد انضم إلى جوقة المسؤولين الجزائريين الذين كثفوا من تصريحاتهم العدائية تجاه المغرب ووحدته الترابية خلال السنوات الأخيرة.

وووصف زفيزف التعديلات التي أقرتها الجمعية العمومية الثالثة والأربعون المنعقدة العام الماضي في الرباط  والتي تنص على أنه "لا يمكن لأي دولة غير عضو في الأمم المتحدة الجلوس في CAF"، (وصفها) بأنها تعديلات "سياسية".

ودعا رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي إلى إلغاء المادّة التي تُعيق انضمام الجمهورية الوهمية إلى الاتحاد.

وقال جهيد زفيزف إن إدراج هذه المادة ضمن لوائح “الكاف”، يُعدّ انتهاكا صارخا ودوسا لِحقوق البوليساريو، مضيفا أن هذه المادّة تشوّه سمعة “الكاف” لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يرفض إقحام السياسة في لعبة كرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“الكاف” يعلن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من غينيا وفتح باب الترشح مجددا

في أول حضور للتونسي منذر الكبير.. التعادل يحسم مباراة الرجاء وشباب المحمدية 

في يوم محاكمة جماهير الفريق.. الجيش الملكي يهزم الدفاع الجديدي