“شرف عظيم لأنه أمر يتعلق ببلدي”.. عادل رمزي يرحب بتعيينه مدربا مساعدا للناخب الوطني

16 أغسطس 2022 - 11:00

رحّب الدوري المغربي السابق، عادل رمزي، مدرب الفريق الثاني لبي أس في أيندهوفن الهولندي، باقتراب تعيينه مساعدا أول للمدرب المقبل للمنتخب المغربي الأول.

وأكد رمزي، في تصريحات إعلامية، أن "الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  أخبرته برغبتها في تعيينه كمساعد أول للمدرب المقبل لأسود الأطلس على الفور"، مشيرا إلى أن هذا "الأمر لا يصدق وشرف كبير له لأ يتعلق ببلده".

واستطرد رمزي قائلا: "لكنني هنا في "PSV" منذ ثماني سنوات، أجريت بعض المحادثات مع الجامعة ومع فريقي ومن الممكن أن أتمكن من الجمع بين مهمتي الجديدة وتدريب فريقي".

وشدد الدولي المغربي السابق على رغته في خوض تجربة كأس العالم، مشيرا إلى أن "الجمع بين المهمتين يبقى فقط خيارا بالنسبة له، مؤكدا بأن القرار الآن في يد الجامعة الملكية المغربية المغربية لكرة القدم"، مضيفا أنه "ناقش هذا الأمر مع فريقه الذي لا يمانع في ذلك وإذا قبلت جامعة الكرة فإنه سيباشر مهامه في الفترة المقبلة".

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت، بشكل رسمي، الأسبوع الماضي، الانفصال عن الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، بالتراضي بين الطرفين، قبل أقل من 3 أشهر على منافسات كأس العالم قطر 2022.

وجاء في بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب المغربي لكرة القدم لنهائيات كاس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي".

ومن المنتظر أن تُسند مهمة قيادة أسود الأطلس في الاستحقاقات المقبلة بداية بمنافسات كأس العالم قطر 2022، إلى الإطار الوطني، وليد الركراكي باعتبارِه الأقربَ لخلافته، بعدما قرر الرحيل عن الوداد الرياضي بنهاية الموسم الكروي المنصرم.

ومنح رئيس الجامعة فوزي لقجع كامل الصلاحية للمدرب المقبل المحتمل، وليد الركراكي، لاختيار طاقمه المساعد، حيث من المرجح أن يستعين وليد الركراكي بكل من عادل رمزي والإطار الوطني الآخر رشيد بنمحمود ليشغل مهام مدرب مساعد.

وفي هذا السياق، أكد اللاعب المغربي السابق، ربيع العفوي، أن وليد الركراكي هو من سيتولى مهمة مدرب المنتخب المغربي الأول، بمساعدة عادل رمزي (مساعد أول) ورشيد بنمحمود (مساعد ثاني).

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا، فيما يواجه المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إطلاق رحلات جديدة بـ5 آلاف درهم لتشجيع الأسود في ربع نهائي المونديال

الركراكي.. حُرم من كأس العالم لاعباً ليصنع التاريخ مدرباً

من هو عز الدين أوناحي الذي انتزع إعجاب لويس إنريكي ؟