رئيس اتحاد جنوب إفريقيا: المغرب سينظم مونديالا ناجحا

17 أكتوبر 2023 - 03:30

أكد رئيس الاتحاد الجنوب الإفريقي لكرة القدم، داني جوردان، أن "المغرب سينظم نسخة رائعة من كأس العالم سنة 2030"، التي سيحضتنها إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

وأشار جوردان، في تصريح لإحدى القنوات المصرية، إلى أن "تنظيم المغرب لكأس العالم يكون أمرا رائعا"، مضيفا أن "المملكة تتوفر على بنية تحتية كبيرة إضافة لقوة المنتخب الوطني الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم الأخيرة بقطر".

وأضاف: "سعيد بفوز المغرب باستضافة نهائيات كأس العالم سنة 2030 وأهنئهم على الفوز بتنظيم هذا الحدث العالمي، لأن كأس العالم هو أهم بطولة عالمية، وإفريقيا كانت لديها الفرصة لتنظيمها حيث كانت جنوب إفريقيا أول دولة في القارة الإفريقية تحظى بشرف تنظيمها سنة 2010.

وتابع: " أمر عظيم أن تحظى إفريقيا بشرف تنظيم المحفل العالمي للمرة الثانية في تاريخها، وأتوقع أن الدول الإفريقية ستواصل السعي لتنظيم كأس العالم بعد ذلك، إنها لحظة عظيمة للكرة الإفريقية ونأمل أن نرى فريق إفريقي بكأس العالم".

وختم داني جوردان تصريحاته بالإشارة إلى أن "المنتخبات الإفريقية اقتربت من التتويج باللقب العالمي في النسخ السابقة، بداية ببلوغ غانا لربع النهائي في نسخة جنوب إفريقيا سنة 2010، ثم اقتربت أكثر بوصول المنتخب المغربي للمربع الذهبي في النسخة السابقة".

وكان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، أكد أن جميع الدول الإفريقية ستدعم ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم لسنة 2030، في ملفها المشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

وقال موتسيبي، في الندوة الصحفية التي شهدت إعلان فوز المغرب بتنظيم كأس إفريقيا لسنة 2025، إن ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 هو ترشح للقارة الإفريقية بأكملها ولا يخص المغرب لوحده فقط، مشيرا إلى أن أعضاء "الكاف" ستصوت بالإجماع على ملف المغرب المشترك، معبرا عن سعادته بفوز المملكة بهذا التنظيم.

وصادق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أسبوعين، بالإجماع على أن يكون الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا هو ملف الترشُّح الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030، على أن تتأهل منتخبات هذه الدول الثلاث تلقائياً إلى تلك النسخة من البطولة، وذلك عبر المقاعد المخصَّصة للاتحادين القاريين المعنيين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي