البقالي يقترب من إحراز لقب الدوري الماسي 

27 أغسطس 2022 - 02:00

يخوض البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي نهائي الدوري الماسي في الثامن من شهر شتنبر القادم بمدينة زيوريخ السويسرية بمشاركة ابرز العدائين في هذا التخصص.

ويسعى البقالي إلى تحقيق لقب الدوري الماسي لينهي موسمه الاستثنائي بفوز سادس تواليا بعد بسط سيطرته على سباقات 3000 متر موانع.

وتمكن البطل العالمي الاولمبي، سفيان البقالي من الفوز في سباق 3000 متر موانع خلال ملتقى لوزان ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى.

وحقق البقالي زمنا قدره 8:02.45 د في سباق عرف غياب اقوى المنافسين لاشيما جيرما وكونسيسلوس كيبروتو .

وأضاف البقالي لرصيده ثماني نقط جديدة في صدارة الترتيب في مسابقته بمجموع 24 نقطة في ثلاثة سباقات خاضها البطل المغربي.

وكان البطل الأولمبي سفيان البقالي قد قهر خصومه في سباق مسافة 3000 متر موانع بعد أن تفوق على لاشيما وكيبروتو وكونسيسلوس وإلي جيتنيت و هايلي مريم اليوم بمنافسات بطولة العالم بأوريغون الأميركية.

وحقق البقالي زمنا قدره 08.25.13 بعدما وصوله للدور النهائي للمرة الثالثة في مسيرته، بعد دورتي لندن 2017 التي احرز بها فضية المسابقة، والدوحة 2019 التي حقق خلالها الميدالية البرونزية.

وبفوزه ببطولة العالم يكون البقالي قد وضع حدا لسلسلة الألقاب العالمية الكينية في البطولة بعدما ظلت تحتكر اللقب في سبع نسخ متتالية منذ دورة اوساكا 2007، علما أنها فازت بمجموع 13 لقبا عالميا من أصل 17.

وتمكن البطل الأولمبي سفيان البقالي من الفوز بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع ببطولة العالم لألعاب القوى بعد فوزه بالسباق بزمن قدره 08.25.13

وتفوق البقالي اما قوة قوة لاشيما وكيبروتو وكونسيسلوس وإلي جيتنيت و هايلي مريم اليوم بأوريغون الأميركية التي تحتضن المنافسات خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و 24 يوليوز الجاري.

وكان البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي وكن من التأهل إلى الدور النهائي لسباق 3000 متر موانع، بعد تصدره سلسلته التصفوية بزمن 8:16.65د، ليصبح أول عداء غير كيني يجمع بين لقبي بطولة العالم والأولمبياد البقالي (3000م).

ووصل البقالي للدور النهائي للمرة الثالثة في مسيرته بعد دورتي لندن 2017، و الدوحة 2019، ليواجه في النهاية جيرما لاشيما وكيبروتو بعد تأهلهما من السلسة الثانية.

وكان البطل الأولمبي سفيان البقالي قد حقق فضية بطول العالم لألعاب القوى في لندن سنة 2017، وبرونزية المنافسة سنة 2019.

وكان العداء الإثيوبي جيرما لاشيما قد شكل هذا العام خصما قويا للبطل الأولمبي سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع بعدما أظهر قوة في كل السباقات التي خاضها هذا الموسم.

يشار إلى أنه بهذا الإنجاز يكون البقالي قد دخل لائحة الأبطال المغارية الذين توجوا بالذهب العالمي ويصبح سادس مغربي يتوج بالذهب بعد سعيد عويطة، و هشام الكروج، و صلاح الدين حيسو, وجواد غريب، ونزهة بيدوان.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الناصيري يقود الوداد للموسم الثالث دون جمع عام في خرق للقانون

اختتام فعاليات دورة الخريف لبطولة الكيك بوكسينغ المفتوحة بسلا

مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين