“الكاف” تسبق جامعة الكرة وتؤكد قيادة الركراكي للأسود بمونديال قطر

30 أغسطس 2022 - 02:00

أكد الموقع الرسمي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن المدرب وليد الركراكي سيقود المنتخب الوطني المغربي، خلفا للبوسني وحيد حاليلوزيتش.

وكشف تقرير الإتحاد الإفريقي عن قائمة تضم أسماء المدربين الذين سيشرفون على المنتخبات الأفريقية في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ومن المنتظر أن تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، غدا بشكل رسمي، عن تعيين الإطار الوطني، وليد الركراكي، مدربا جديدا للمنتخب المغربي خلفا للبوسني وحيد حاليلوزيتش، الذي تم الانفصال عته بالتراضي.

وحسمت جامعة الكرة، برئاسة فوزي لقجع، في اختيار المدرب السابق لفريق الوداد الرياضي، وليد الركراكي، للإشراف على تدريب المنتخب الوطني المغربي بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات قادمة.

واتفق الطرفان، في العقد الذي يمتد لثلاث سنوات قادمة، على الحرص على مشاركة متميزة لأسود الأطلس في كأس العالم 2022 بقطر وومحاولة التأهل للدور الثاني، فضلًا عن المنافسة بشدة على التتويج كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2024، وهو اللقب الغائب عن خزائن الأسود منذ اللقب الوحيد سنة 1976.

كما منح رئيس الجامعة فوزي لقجع كامل الصلاحية لوليد الركراكي لاختيار طاقمه المساعد، حيث من المرجح أن يستعين وليد الركراكي بالدولي المغربي السابق، غريب أمزين، ورشيد بنمحمود ليشغلا مهام مدربين مساعدين، دون الحسم النهائي في هذا الأمر.

وشرع وليد الركراكي، المدرب السابق للوداد الرياضي، منذ أيام في ربط اتصالاته مع المبعدين في فترة وحيد حاليلوزيتش، على رأسهم حكيم زياش لاعب تشيلسي، وعبد الرزاق حمد الله مهاجم إتحاد جدة السعودي، كما سييدأ جولة رفقة مساعديه لمتابعة عدد من المواهب في أوروبا.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت، بشكل رسمي، الانفصال عن الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، بالتراضي بين الطرفين، قبل أقل من 3 أشهر على منافسات كأس العالم قطر 2022.

وجاء في بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب المغربي لكرة القدم لنهائيات كاس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي".

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا، فيما يواجه المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

في غياب مبابي.. قمة فرنسا وهولندا تنتهي بشباك عذراء

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد

منتخب أوكرانيا يحقق فوزا ثمينا أمام سلوفاكيا