“كلاسيكو الشمال”.. السلطات تمنع جماهير طنجة من التنقل إلى تطوان تفاديا لأعمال شغب محتملة

05 سبتمبر 2022 - 04:21

علمت جريدة "العمق" من مصادر مطلعة، أن سلطات ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، قررت منع تنقل الجماهير الطنجاوية إلى مدينة تطوان، يوم الجمعة المقبل، لمتابعة مباراة "كلاسيكو الشمال" بين الغريمين التقليديين، المغرب التطواني واتحاد طنجة.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن قرار المنع يأتي كتحرك استباقي لتفادي أي أحداث شغب محتملة، خاصة وأن مباريات الفريقين تشهد في العادة أعمال عنف بين بعض المحسوبين على الجماهير، سواء في تطوان أو طنجة.

وتعتبر هذه أول مباراة بين الفريقين بعد عودة فريق الحمامة البيضاء إلى قسم الصفوة، عقب تصدره نتائج القسم الثاني الذي نزله إليه ظل فيه لموسم واحد.

وبعد عودة المغرب التطواني للقسم الأول، برزت دعوات من طرف "إلتراس" الفريقين من أجل الصلح وإنهاء كل عمليات التحريض على العنف التي تتم على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي آخر موسم قبل نزول المغرب التطواني إلى القسم الثاني، شهدت مدينة تطوان أحداث شغب بين محسوبين على جماهير الفريقين، خلفت خسائر مادية ومطاردات أمنية.

يشار إلى أن المغرب التطواني يستقبل غريمه التقليدي اتحاد طنجة، مساء يوم الجمعة المقبل، بملعب "سانية الرمل" بتطوان، في قمة مباريات الجولة الثانية من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نهضة بركان

منع قميص النهضة.. الجزائر تمنع رئيس بركان من عقد اجتماع مع مسؤولي “الكاف”

بسبب اللاعبين الدوليين.. الركراكي يغير موعد التجمع التدريبي للمنتخب الوطني

على حساب زياش.. حكيمي يقترب من تحطيم رقم قياسي مثير بدوري أبطال أوروبا