محراش ل”العمق”: البقالي امام فرصة لا تعوض للظفر بالكأس الماسية بعد إخفاقه 4 مرات

07 سبتمبر 2022 - 03:30

قال المحلل الرياضي، عبد الرحيم محراش، إن العداء المغربي سفيان البقالي أمامه فرصة لا تعوض في نهاية هذا العام للفوز بلقب 3000 متر موانع في الدوري الماسي، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لألعاب القوى، والمنتظر أن تحتضن مدنية زيورخ السويسرية دورته لهذا العام.

وتمكن سهولة فوز البقالي بهذه بالكأس الماسية، في غياب أبرز منافسيه ورفيقيه في منصة التتويج في مونديال "يوجين" لألعاب القوى، وهما الاثيوبي جيرما لاميشا والكيني كيبروتو كونسيسلوس، ليفك عقدة الوصافة التي لازمته في أربع نهائيات الأخيرة بعد أن ضاع منه اللقب بجزئيات بسيطة أعوام 2017، 2018، 2019، 2021.

وأضاف محراش في تصريح لجريدة "العمق"، أن سفيان البقالي يبقى مرشحا فوق العادة للفوز بالكأس الماسية نظرا لتألقه اللافت والمميز هذا العام، حيت تطور أدائه كثيرا وأصبح أكثر نضجا، كما أنه في قمة عطائه، بعدما خاض هذا العام خمسة سباقات ثلاثة في الدوري الماسي وإثنين في بطولة العالم تمكن خلالهما من تحقيق الفوز بجدارة بتواجد كل الاسماء العالمية القوية.

وشدد المحلل الرياضي على أن البقالي يملك أفضل رقم عالمي للسنة (7:58.28د) سجله بملتقى الرباط الماسي، وسيستفيد من مشاركة مواطنه عبد الرفيع بوعسيل إلى جانبه الذي سيقوم بدور الأرنب لرفع إيقاع السباق إلى أقصى جهد لتقوية حظوظ البقالي في الفوز.

وعن أبرز منافسيه، قال محراش، إن هناك الأثيوبي والي جيتنيت صاحب المركز الرابع في بطولة العالم والذي تفوق على البقالي في نهائي الدوري الماسي 2019، بالاضافة إلى الكيني أبراهام كيبيوت الذي حل خامسا في المونديال الأخير.

وختم محراش حديثه بالإشارة إلى أن فوز البقالي باللقب سيجعل أول عداء مغربي يفوز بلقب الدوري الماسي في تسميته الجديدة الذي انطلق عام 2010، والذي جاء بديلا للدوري الذهبي الذي توج به هشام الكروج أربع مرات أعوام 1998 و2000 و2001 و2002".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الركراكي: سنؤكد أن الفوز والأداء أمام تشيلي لم يكن صدفة.. والنصيري سيرافقنا للمونديال

مونديال قطر الأعلى تكلفة في تاريخ كأس العالم بـ220 مليار دولار

دعوات للمنتخبات العربية لحمل شارة القيادة بألوان علم فلسطين في مونديال قطر