مطالب برحيل داكروز.. جماهير الجيش “غاضبة” و”مستاءة” من أداء الفريق العسكري

12 سبتمبر 2022 - 02:00

شنّت جماهير فريق الجيش الملكي جام غضبها على مدرب فريق الجيش الملكي، فرناندو داكروز، على خلفية النتيجة السلبية التي حققها الفريق أمام ريمو ستارز النيجيري، لحساب الدور التمهيدي الأول من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وعبرت الجماهير العسكرية عن عدم رضاها عن أداء الجيش الملكي خلالا مباراة الأمس، معتبرين أن السبب الرئيسي في ظهور الفريق بهذا الوجه الشاحب هو المدرب الفرنسي، الذي يفتقد، على حد تعبيرهم، للخبرة والتجربة في تدريب الأندية خاصة خلال المنافسات القارية.

وطالب الأنصار، حسب ما عاينته جريدة "العمق الرياضي" خلال مباراة الأمس، إدارة الفريق العسكري بالتعجيل بإقالة المدرب الفرنسي "قبل فوات الآوان" وتدارك الخطأ الذي أقدمت عليه بداية الموسم الحالي، رغم توفر الفريق على تركيبة بشرية متميزة عبر الانتدابات الكبيرة التي قامت بها إدارة الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وكان فريق الجيش الملكي، سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه ريمو ستارز النيجيريب بهدف لمثله، أمس الأحد، في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

جدير بالذكر أن قرار تعيين الفرنسي، فرناندو داكروز مدربا جديدا لفريق الجيش الملكي خلفا للبلجيكي، سفين فندبروك، قد أثار غضبا كبيرا وسط أنصار الفريق العسكري.

واعتبرت الجماهير، في ردود فعلها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن فرناندو داكروز لا يملك من المؤهلات والإمكانيات ما يشفع له لتدريب الفريق العسكري، مشيرة إلى أن إدارة الجيش الملكي ورغم انتظارها لوقت طويل للاستقرار على مدرب جديد إلا أنها لم توفق في اختيارها للربان الجديد.

وشددت الجماهير على أن إدارة الفريق كانت تملك عدة خيارات أخرى أكثر قوة وكفاءة، متحسرة على ضياع باكيتا الذي وقع لحسنية أكادير والحسين عموتة الذي رحل صوب الوداد الرياضي، ومعبرة عن غضبها الكبير من عدم اختيار التونسي معين الشعباني مدربا جديدا للفريق.

وكان النادي قد أوضح، في بلاغ عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه “بعد دراسة السير الذاتية للعديد من المدربين، مغاربة وأجانب، استقر اختيار إدارة نادي الجيش الملكي علی المدرب فرناندو داكروز للإشراف علی الطاقم التقني، خلفا للمدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، بموجب عقد يمتد لموسمين.”

واعتبرت إدارة النادي المدرب داكروز الرجل الأنسب لقيادة الفريق خلال المرحلة الراهنة لاعتبارات عديدة، أهمها، وفق البلاغ، أن فيرناندو داكروز قضى مدة زمنية كافية لمعرفة النادي والفرق الوطنية، فضلا عن خصوصيات البطولة الإحترافية.

كما ذكر النادي أن المدرب داكروز نال العديد من الشواهد العليا في مجال التدريب، وخاض تجارب كمدرب بكل من فرنسا وبلجيكا، إضافة لقرب داكروز ومعرفته الكبيرة بأفراد الطاقم التقني بهدف ضمان الحفاظ علی استمراريته واستقراره.

واعتبر الجيش الملكي أن تعيين داكروز يكرس سياسة إقحام لاعبي الأكاديمية بالفريق الأول بحكم تتبعه لهم طيلة الموسم الرياضي المنقضي، مع إشرافه علی الانتدابات بحكم ترأسه للجنة التقنية.

يشار إلى أن محمد الشرع، المسؤول الإعلامي لنادي الجيش الملكي، أكد أن هدف الفريق العسكري هذا الموسم هو المنافسة على جميع الألقاب، مشيرا إلى أن إدارة النادي وفرت جميع الظروف والإمكانيات لتحقيق الأهداف المسطرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

السنغال تحرج الجزائر وتفوز بكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين

العملود : جزئيات بسيطة حسمت المباراة وأعتذر لجماهير الوداد

مدرب الهلال: مباراتنا ضد الوداد كانت متكافئة والتوفيق حالفنا في ضربات الجزاء