الجامعة الملكية المغربية للرياضة ترسم خارطة طريق الموسم الجديد 

25 سبتمبر 2022 - 11:47

شكلت إنطلاقة الموسم الرياضي 2023-2022 وإنعقاد الجمع العام العادي وإحداث عصب جهوية، محور الإجتماع الذي عقده المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع أمس السبت بالرباط.

وتقرر خلال هذا الاجتماع، برئاسة نزهة بدوان، رئيسة الجامعة، إعطاء إنطلاقة الموسم الرياضي الجديد (2023-2022 ) يوم الاثنين 10 أكتوبر المقبل.

واستعرض المكتب المديري البرنامج الرياضي والتنشيطي الحافل الذي أعدته الجامعة ومن أهم محاوره القوافل الرياضية، التي تجوب مختلف جهات المملكة، بهدف إشاعة ثقافة ممارسة الرياضة، ونشر فكر الحفاظ على الصحة وخلق دينامية رياضية بمختلف ربوع المملكة ،علما بأن هذه القوافل يستفيد منها آلاف المواطنين من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، لاسيما النساء والشباب.

كما يشمل برنامج الجامعة أياما رياضية، تتضمن أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة وندوات تحسيسية، فضلا عن الرياضات والألعاب التقليدية، حركية منها وذهنية، باعتبارها تراثا لا ماديا وموروثا ثقافيا، تحرص الجامعة أشد ما يكون الحرص على إحيائه وتثمينه، والذي ما يزال يحظى بشعبية واسعة في بعض مناطق المملكة.

وتستهدف الأيام الرياضية بالخصوص ساكنة المناطق النائية وكذا الأحياء الشعبية المهمشة، والتي يوكل تنظيم البعض منها إلى الجمعيات النشيطة، المنضوية تحت لواء الجامعة.

وفي سياق متصل ، قرر المكتب المديري للجامعة إحداث ثلاث عصب جهوية قبل متم السنة الجارية بكل من جهتي الرباط سلا القنيطرة ودرعة تافيلالت ، بالإضافة إلى عصبة الصحراء، التي ستضم جهات كلميم واد نون والعيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب.

وشدد على أهمية الأدوار المنوطة بالعصب في تنفيذ الإستراتيجية العامة للجامعة بغية توسيع قاعدة الممارسة الرياضية والنشاط البدني لتشمل كافة أطياف المجتمع، طبقا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في الرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة ، المنعقدة بالصخيرات يومي 24 و25 أكتوبر 2008.

وتقرر خلال الاجتماع عقد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع في شهر دجنبر المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم