وسط تقاذف للمسؤوليات.. جماعة فاس تعارض دعم مشروع إنشاء أكاديمية الماص

28 سبتمبر 2022 - 05:00

عارضت لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمجلس جماعة فاس، إدراج اتفاقية شراكة بين جماعة فاس وفريق المغرب الفاسي، حيث صوت بالرفض 15 عضوا مقابل مصادقة عضوين فقط من أصل 17، وذلك خلال اجتماع اللجنة لدراسة ومناقشة النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية أكتوبر.

محمد خيي رئيس مقاطعة جان الورد وأحد أعضاء لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، أوضح في تصريح هاتفي لجريدة “العمق”، أن 15 عضوا من أصل 17 عارضوا نقطة دعم المغرب الرياضي الفاسي، وذلك “لعدم تقديم إتفاقية الشراكة بين جماعة فاس وفريق المغرب الرياضي الفاسي من أجل إنشاء مشروع الأكاديمية”.

وفي تصريح هاتفي آخر لعلي القصب، عضو لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، أوضح أن اتفاقية الشراكة قدمها رئيس اللجنة والمقدرة بـ280 مليون سنتيم لمدة ثلاث سنوات، إلا أن مغزاها ظل مبهما حيث لم يذكر أن الاتفاقية تصب في صف إنشاء الأكاديمية، بل في دعم وتشجيع ممارسة الرياضة.

وأشار القصب إلى أن مضمون الإتفاقية التي تم تقديمها في بالإجتماع يختلف عن مضمون اتفاقية الشراكة بين جماعة فاس وفريق المغرب الفاسي لإنشاء مركز تكوين بطريق صفرو، وهو ما وضع عدة تساؤلات بين أعضاء اللجنة، حيث عارض النقطة 15 عضوا وصادق عليها عضوين فقط.

من جهته، قال عضو مكتب “الفاتال تيغرز” في تصريح هاتفي لجريدة “العمق”، إن جماعة فاس التي يترأسها عبد السلام البقالي، تتحمل %50 من مسؤولية معارضة مشروع إنشاء أكاديمية لكرة القدم وإحداث قفزة نوعية بالمجال الرياضي بالعاصمة العلمية.

واعتبر أن رئيس فريق “الماص” إسماعيل الجامعي يتحمل نسبة %50 من السؤولية، موضحا أن المكتب المسير للنادي لا يرقى لمستوى تسيير فريق بحجم المغرب الرياضي الفاسي.

وتابع أن مشروع الأكاديمية كان مطروحا على المكتب السابق لجماعة فاس، خلال السنوات الماضية، ولو كان مكتبا مسيرا في المستوى، لصادق المجلس الجماعي السابق على مشروع إحداث مركز تكوين لفريق المغرب الفاسي، على حد تعبيره.

يذكر أن رئيس الفريق إسماعيل الجامعي عقد ندوة صحفية، في الأسبوع الماضي، خصصها لاستعراض الوضعية المالية للفريق، ومشروع إنشاء أكاديمية لكرة القدم تابعة للنادي الذي سيتطلب غلافا ماليا بقيمة 5.6 مليون درهم.

وأوضح أنه سيتم إنشاء هذه الأكاديمية وفقا للمعايير الدولية، وأعلن عن اقتناء بقعة أرضية تبلغ مساحتها 6 هكتارات سيتم تخصيصها لإنجاز هذا المشروع، بحيث يتطلع المكتب المسير بدء الأشغال في مطلع أكتوبر المقبل، بعد المصادقة مباشرة عن دعم المجلس للفريق في الدورة القادمة التي سيعقدها عبد السلام البقالي بتاريخ 4 أكتوبر بمقر جماعة فاس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“أسود الأطلس”.. صانعو البهجة للمغرب والعرب

جدل يعود من جديد في المونديال.. من الأفضل ميسي أو رونالدو ؟

الركراكي ساحر “الأسود”.. والأفوكادو فاكهة المغاربة