الركراكي: أتعرض لضغط رهيب بسبب حمد الله.. وأفكر في استدعائه رفقة يوسف العربي

29 سبتمبر 2022 - 11:00

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، أنه يتعرض لضغط شديد سواء من قبل الجماهير أو من وسائل الإعلام بسبب عدم استدعاء مهاجم الاتحاد السعودي، عبد الرزاق حمد الله.

ودعا الركراكي، في تصريحات تلفزيونية، الجماهير المغربية لعدم التدخل في اختياراته الفنية لأنه هو من يتحمل المسؤولية، على حد تعبيره، مشيرا إلى إمكانية  استدعاء مهاجم إضافي لإعطاء التوازن للتشكيلة.

وقال المتحدث ذاته بهذا الخصوص: سنفكر في يوسف العربي وعبد الرزاق حمد الله ولم لا لاعب من البطولة الاحترافية، ولا يمكن للجماهير اتخاد القرارات مكان الناخب الوطني".

وطالب وليد الركراكي الجماهير ووسائل الإعلام بتركه يعمل بهدوء ودون ضعوطات وتأجيل محاسبته لما بعد انتهاء مشاركة الأسود بكأس العالم قطر 2022، معتبرا أنه لا يجد تفسيرات للانتقادات التي تلاحقه خاصة المطالبات المتكررة باستدعاء عبد الرزاق حمد الله.

واعترف الركراكي بأنه عاش تحت وقع ضغط رهيب في معسكر إسبانيا، وأضاف قائلا: "وجدت نفسي مقيدا عامل الزمن وصعوبة التجريب لاقتراب المونديال، لذلك لم أغير التشكيل كثيرا بين مباراتي تشيلي وباراجواي، بهدف خلق الانسجام والتناغم بين الخطوط".

وزاد قائلا: رغم عودة حكيم زياش ونصير مزراوي وتقديم أداء جيد إجمالا في مباراتي شيلي والباراغواي إلا أنني أتعرض لضغط شديد لضم حمد الله، رغم أنني أكدت في أكثر من مرة أنه كان في القائمة الموسعة ولكنني فضلت 4 مهاجمين آخرين وأطالب باحترام اختياراتي الفنية.

ودعا وليد الركراكي لدعمه وتأجيل الحساب لما بعد مونديال قطر 2022، مذكرا بالتصريحات التي قال فيها إنه لن يظلم أي لاعب ولكن بالمقابل لن يرضخ للضغوطات ومطالب الجماهير.

في سياق متصل، أفادت مصادر إعلامية بأن الناخب الوطني  بادر  إلى محاولة إقناع رئيس الجامعة الملكية المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، بضرورة الجلوس إلى طاولة الحوار وعقد جلسة صلح بين لقجع وحمد الله، بهدف طي كل الخلافات السابقة، ليكون حاضرا رفقة النخبة الوطنية في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي أكد، في تصريحات سابقة، أن استبعاد مهاجم الاتحاد السعودي، عبد الرزاق حمد الله، من لائحة المنتخب المغربي التي ستواجه منتخبي تشيلي والباراغواي وديا بإسبانيا، "لم يكن سبب عدم جاهزيته البدنية بل كان اختيارا شخصيا منه".

وقال الركراكي، في الندوة الصحفية التي سبقت مواجهة تشيلي والتي فاز فيها أسود الأطلس بهدفين نظيفين: "عدم استدعاء عبد الرزاق حمد الله كان اختياري وليس بسبب الجاهزية والباب مفتوح له دائما للانضمام لأسود الأطلس وهو مطالب بالتسجيل ليضغط علي لأوجه له الدعوة، وقد يكون حاضرا في مونديال قطر".

وتابع الناخب الوطني حديثه حول اللاعب بالقول: "هناك من سيقول أنني لن أنادي على حمد الله لأنه لاعب محلي، لكن هذا غير صحيح لأن هناك عددا منهم على غرار يحيى جبران، يحيى عطية الله وآخرين، ولا أملك أي مشكل مع اللاعبين المحليين ومن يستحق التواجد سيكون حاضرا معنا".

وشدد المدرب السابق للوداد الرياضي أنه "لن يظلم أي لاعب وإذا كان حمد الله يستحق التواجد معنا سيكون ضمن القائمة“، مشيرا إلى أن "المنتخب المغربي لا يقف على أي لاعب، زياش مثلا سنة ونصف لم يحضر مع الأسود وتأهلنا للمونديال“.

ولم ينضم حمد الله لصفوف أسود الأطلس منذ واقعة معسكر المنتخب المغربي استعدادًا لكأس أمم إفريقيا 2017، بعد مغادرته للمعسكر بسبب أزمة نشبت بينه وبين زملائه بقيادة فيصل فجر.

جدير بالذكر أن النخبة الوطنية خاضت مباراتين وديتين بإسبانيا أمام الشيلي، وانتهت بفوز أسود الأطلس بهدفين نظيفين، والباراغواي والتي انتهت بالتعادل السلبي، استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير