بمشاركة المغرب.. الفيفا” يحدد موعد إجراء قرعة منافسات كأس العالم لأقل من 17 سنة 

13 سبتمبر 2023 - 03:30

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد إجراء قرعة بطولة كأس العالم لمنتخبات أقل من 17 سنة المقرر بإندونيسيا سنة 2023، في مقر "فيفا" بمدينة زيورخ السويسرية يوم الجمعة المقبل.

وستوزع المنتخبات الـ24، بينها ممثل وحيد للعرب هو المنتخب المغربي، على ست مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة، وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى ثمن النهائي.

ووزعت المنتخبات على تصنيفات شضم التصنيف الأول، إندونيسيا والبرازيل والمكسيك وفرنسا وإسبانيا واليابان، والتصنيف الثاني: ألمانيا ومالي وإنجلترا وجمهورية كوريا والأرجنتين والإكوادور، والتصنيف الثالث: نيوزيلندا وإيران والسنغال والولايات المتحدة الأمريكية وأوزبكستان والمغرب، فيما التصنيف الرابع: كندا وكاليدونيا الجديدة وبنما وفنزويلا وبولندا وبوركينافاسو.

وجرى وضع إندونيسيا تلقائيا في في التصنيف الأول بصفتها مضيفة للبطولة، ويتمثل المبدأ العام لـ"فيفا" في الحرص على عدم وجود أكثر من منتخب من نفس الاتحاد القاري في نفس المجموعة.

وسيدير القرعة خايمي يارزا مدير بطولات "فيفا" بمساعدة الفائز السابق بكأسها، ستيفن أبياه (المنتخب الغاني)، وكذلك خوليو سيزار الذي لعب نهائي نسخة 1995 لهذه البطولة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي نجح في التأهل إلى كنافسات كأس العالم إلى جانب مالي والسنغال خلال منافسات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بالجزائر خلال شهر ماي الماضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب