المحامي بنيس يكشف مستجدات المعتقلين على خلفية أحداث ملعب الرباط (فيديو)

30 سبتمبر 2022 - 03:57

كشف المحامي، محمد بنيس، مستجدات المعتقلين على خلفية أحداث المباراة التي جمعت المغرب الفاسي بالجيش الملكي على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد جلسة اليوم بقصر العدالة بالرباط.

وقال بنيس في تصريح لجريدة "العمق"، إن المحكمة كانت قد استمعت للدفوعات الشكلية وقبلها الطلبات الأولية التي تقدم بها الدفاع، و"نظرا لأن القضية استغرقت وقتا طويلا المحكمة أخرت الجلسة للاستماع إلى باقي الدفوعات الشكلية من طرف هيئات الدفاع".

وتابع بنيس، أن هذه الدفوعات الشكيلة تتعلق بخرق مقتضيات قانونية في حق المعتقلين المضمنة في المادة 24 والمادة 56 و57 ومواد أخرى، لأن المعتقلين منهم من ثم اعتقاله خارج الملعب ومنهم من لم يتم إخبار عائلته ومنهم من لم يوقع على المحضر دون تعليل عدم التوقيع.

وأضاف المحامي بهيئة فاس، أن "حالة التلبس وفق مقتضيات المادة 56 غير متوفرة، وهناك بعض المعتقلين وقعوا على محاضر الضابطة القضائية دون قراءتها عليهم".

وأضاف المصدر ذاته، أن المعتقلين أتيحت لهم فرصة الدفاع عن أنفسهم والتصريح بما لديهم، مضيفا أنه سيتم تأجيل النطق بالحكم إلى الجمعة المقبلة، لعرض فيديو وقائع أمام الدفاع وأمام جميع المعتقلين، "وبعدها سنرافع في القضية وانتظار الحكم النهائي".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة