مونديال 2022.. قطر تعلن تسجيل أكثر من 1.5 مليون طلب لبطاقة “هيا”

18 أكتوبر 2022 - 06:30

أعلن مسؤولون قطريون أنه تم استقبال أكثر من 1.5 مليون طلب للحصول على بطاقة "هي ا" الإلزامية لدخول البلاد وحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في 20 نونبر المقبل .

وقال مدير مركز خدمات بطاقة "هي ا" في الدوحة سعد السويدي خلال جولة للصحافيين إن ما بين 1.5 و1.7 مليون شخص قدموا طلبات للحصول على البطاقة عبر المنصة المخصصة لذلك.

وبطاقة "هيا" هي التصريح الوحيد لدخول المشجعين إلى قطر، خلال المونديال المقرر بين 20 نونبر و18 كانون دجنبر . وتمنح البطاقة العديد من المزايا أهمها توفير المواصلات المجانية في وسائل النقل العام، بما في ذلك الحافلات والمترو والترام والدخول إلى بعض مناطق المشجعين.

ولن يسمح لأي أجنبي بدخول الأراضي القطرية من دون هذه البطاقة اعتبارا من الأول من نونبر ، أي قبل 19 يوما من انطلاق الحدث الكروي العالمي.

وتتوقع قطر تدفق أكثر من مليون ونصف مليون زائر حتى نهاية البطولة في 18 دجنبر، فيما بيعت آلاف من تذاكر المباريات للمواطنين والمقيمين، فيما سيسمح بإعادة بيع التذاكر عبر المنصة الرسمية، حتى اليوم الأخير من البطولة.

واستعدادا لتدفق هذا العدد من الزوار، تعزز قطر قدراتها في المطارات والمنافذ الحدودية البرية، وقال مسؤولون إنه يرتقب أن يستقبل مطارا الدوحة الدوليان 150 ألف مسافر في اليوم.

وأعلنت وزارة الداخلية القطرية الأحد أنه ينبغي على المشجعين الوافدين عبر منفذ أبو سمرة، وهو المعبر البري الوحيد مع السعودية، أن يتركوا سياراتهم عند الحدود وأن يستقلوا حافلات إلى الدوحة مجانا أو أن يدفعوا خمسة آلاف ريال قطري (حوالى 1375 دولار ا) لقيادة سياراتهم في قطر.

وأكدت الوزارة أن المعبر مهيأ لاستقبال أكثر من أربعة آلاف شخص في الساعة الواحدة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

جماهير الوداد تحمل الناصيري والتكناوتي مسؤولية الهزيمة أمام الهلال السعودي (فيديو)

صحيفة كينية: المغرب سجل نقاطا مهمة في سباق تنظيم كأس الأمم الإفريقية لسنة 2025