هتافات جماهير الرجاء.. “العنصرية” ضد المكون الأمازيغي تغضب حسنية أكادير

19 أكتوبر 2022 - 11:46

شهدت مباراة الرجاء الرياضي وضيفه حسنية أكادير لحساب الجولة الخامسة من البطولة الوطنية هتافات عنصرية معادية للمكون الأمازيغي من طرف جماهير الرجاء الرياضي.

ووفق ما أورده مصدر لجريدة "العمق"، فإن موضوع العنصرية العرقية يستدعي تدخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في كل مباريات البطولة الوطنية.

وأضاف مصدر الجريدة، العنصرية في الملعب تستدعي تسليط الضوء عليه اعلاميا مع دعوة رئيس الجامعة الملكية المغربية الى محاربة هذه العنصرية في الملاعب ضد المكون الامازيغي.

وانهزم نادي حسنية أكادير بهدف دون رد امام مضيفه الرجاء الرياضي في اول فوز للرجاء ضمن منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم هذا الموسم.

المباراة التي قادها الحكم ياسين بوسليم سجل خلالها للرجاء الرياضي محمد الناهيري في الدقيقة 90+ +4، وعرفت طرد لاعب حسنية أكادير حمزة افصال في الدقيقة 62 من عمر المباراة لينهي فريق حسنية أكادير المباراة ب10 لاعبين.

وبهذه النتيجة رفع نادي الرجاء الرياضي رصيده من النقاط إلى 6 نقاط في المركز 12 ضمن ترتيب اندية البطولة الوطنية لكرة القدم، فيما تجمد رصيد حسنية أكادير عند 8 نقاط في المركز الثامن.

يشار إلى أنه يتصدر نادي الفتح الرباطي ترتيب اندية البطولة الوطنية لكرة القدم برصيد 12 نقطة، فيما يتديل الترتيب نادي اتحاد طنجة بنقطة واحدة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)