“الفيفا” يلزم الركراكي بإرسال اللائحة الأولية للمنتخب المغربي

21 أكتوبر 2022 - 02:00

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم مدربي المنتخبات المشاركة في كأس العالم إرسال القوائم الأولية لفرقهم، اليوم الجمعة، قبل حوالي شهر على انطلاق منافسات كأس العالم قطر 2022، الذي سينظم من الفترة الممتدة من 20 نونبر المقبل إلى 18 دجنبر.

ويتوجب على مدربي المنتخبات المشاركة، البالغ عددهم 32، إرسال قائمة تتضمن 35 لاعبا بحد أدنى و55 بحد أقصى،في خطوة أولى ضمن عملية الاختيار.

وسيكون أمام المدربين مهلة حتى 14 نونبر المقبل، لاتخاذ قراراتهم بشأن قائمتهم النهائية المكونة من 26 لاعبا بحلول الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، على أن ينشر الاتحاد الدولي لكرة القدم جميع القوائم في اليوم التالي.

وتنص قونين "الفيفا" على اختيار القائمة النهائية من أسماء اللاعبين المذكورة في القائمة الأولية، من دون السماح بأي تغييرات متأخرة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة كما تنص لوائح وقواعد البطولة التي ينظمها "الفيفا".

ولن ينشر الفيفا القوائم الأولية، لكن قد تختار بعض الدول القيام بذلك للكشف عن نيتها، وربما إنهاء أي حالة جدل محتملة بشأن الاختيارات.

وتشهد هذه النسخة من المحفل العالمي ارتفاع عدد اللاعبين في كل قائمة نهائية لكأس العالم ليصبح 26 لاعبا بدلا من 23، حيث أوضح "الفيفا"، في يونيو الماضي، أن قرار زيادة عدد اللاعبين في القائمة اتخذ "نظرا للحاجة للاحتفاظ بمرونة إضافية، بسبب التوقيت الفريد لبطولة هذا العام التي ستتقاطع مع الموسم في أوروبا".

وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي، أكد أن موعد الكشف عن لائحة المنتخب الوطني المتوقع مشاركتها بمونديال قطر سيتم قبل أسبوعين أو 10 أيام من انطلاق فعاليات المونديال، مشيرا أن 60 بالمائة من الأسماء التي ستكون في اللائحة هي جاهزة، وأن الباقي سيعمل على الحسم فيه خلال الأيام القليلة المقبلة، متوقعا أن يلعب المنتخب الوطني مباراة ودية أخرى قبل انطلاق المونديال.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

6 لاعبين حتى الآن.. غيابات مؤثرة لريال مدريد أمام الأهلي المصري في مونديال الأندية

غليان داخل الوداد الرياضي بعد الإقصاء من منافسات كأس العالم للأندية 

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب