المغرب الأغلى عربيا.. قيمة لاعبي المونديال تتجاوز 11 مليار يورو

31 أكتوبر 2022 - 06:30

تجاوزت القيمة السوقية للاعبي المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022، الذي يقام في قطر بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين، أكثر من 11 مليار يورو.

وكشفت صحيفة "البيان" الإماراتية أنه "مع الزيادة الجنونية في أسعار اللاعبين والقفزة الكبيرة التي شهدتها سوق انتقالات اللاعبين منذ ما يقارب الـ6 أعوام، فإن تشكيلات المنتخبات في مونديال قطر تُعد الأغلى في تاريخ كأس العالم، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" المختص في رصد ومتابعة قيمة تعاقدات اللاعبين، حيث بلغت القيمة الإجمالية للمنتخبات الـ32 المشاركة في الحدث العالمي 11 ملياراً و186 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنتخبات التقليدية الكبيرة سيطرت على كل القيمة الأعلى بفضل تاريخها المميز في البطولة وتشكيلاتها الزاخرة بالنجوم والمواهب، ويضم المنتخب الإنجليزي العديد من المواهب الصاعدة التي تلعب في أكبر الأندية الأوروبية وتقدم مستويات مذهلة جعلت قيمتها السوقية تشهد ارتفاعاً كبيراً في السنوات الأخيرة.

ويصل إجمالي القيمة السوقية للمنتخب الإنجليزي إلى مليار و290 مليون يورو، ويعتبر نجم مانشستر سيتي فيل فودن أغلى لاعبي منتخب "الأسود الثلاثة"، حيث تقدر قيمته بـ 90 مليون يورو، أما في المركز الثاني، فنجد المنتخب الفرنسي بطل العالم 2018 بقيمة مليار و60 مليون يورو، حيث يعتبر كيليان مبابي أغلى لاعبي الديوك بقيمة سوقية تبلغ 160 مليون يورو.

ويأتي منتخب البرازيل في المرتبة الثالثة بقيمة إجمالية للاعبيه مليار و10 ملايين يورو، فيما حل المنتخب الألماني في المركز الرابع بـ 824.5 مليون يورو، بينما جاء المنتخب البرتغالي في المركز الخامس بـ 772 مليون يورو، والمنتخب الإسباني في المركز السادس بـ 751 مليون يورو.

وحل المنتخب الأرجنتيني في المركز السابع بـ 627 مليون يورو متفوقاً على المنتخب الهولندي الثامن بـ 495.5 مليون يورو، في حين جاء منتخب أوروغواي في المركز التاسع بـ 395.5 مليون يورو، بينما حل المنتخب الكرواتي «وصيف نسخة 2018» في المركز العاشر بالقيمة نفسها 395.5 مليون يورو، متقدماً على منتخب صربيا صاحب الـ 374.5 مليون يورو.

ويعتبر المنتخب المغربي أغلى المنتخبات العربية من حيث القيمة السوقية، حيث يحتل المركز السابع عشر بين أغلى منتخبات كأس العالم 2022 بقيمة سوقية بلغت 237.93 مليون يورو، متفوقاً على المنتخب التونسي الثاني عربياً، والذي بلغت قيمته التسويقية 65.85 مليون يورو، وعلى المنتخب السعودي الثالث عربياً بـ 23.10 مليون يورو.

ويضم المنتخب المغربي أسماء كبيرة، مثل، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي "أشرف حكيمي" الذي يُعد أغلى لاعب عربي حالياً، بالإضافة للوافد الجديد على فريق وست هام الإنجليزي، نايف أكرد، ناهيك عن لاعبين كثر في أكبر الأندية الأوروبية.

وجاء منتخب قطر مستضيف البطولة في المركز الرابع في ترتيب القيمة السوقية للمنتخبات العربية، والمركز 31 إجمالياً وبلغت القيمة السوقية للاعبيه 18.33 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ