برشلونة يصطدم بمانشستر يونايتد في ملحق الدور المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي

07 نوفمبر 2022 - 01:17

سحبت، صباح اليوم، بمقر الاتحاد الأوروربي بمدينة زيوريخ السويسرية، قرعة الدور الـ16 من الدوري الأوروبي، للموسم الرياضي 2022/2023.

وأسفرت القرعة عن مواجهة نارية للعملاق الكتالوني، برشلونة الإسباني، حيث سيواجه فريق  مانشستر يونايتد الإنجليزي، على أن تلعب مباراة الذهاب في 16 فبراير 2023 في كامب نو، والاياب في 23 فبراير 2023 بالأولد ترافورد.

وتجري مباريات ملحق دور الـ16 بالدوري الأوروبي بنظام خروج المغلوب، وستُقام مباريات الذهاب والإياب خلال شهر فبراير المقبل، علما أن مباريات الذهاب ستجري على أرض فرق دوري الأبطال، على أن تستضيف أندية الدوري الأوروبي مباريات العودة.

وفيما يلي المواجهات الكاملة للدور الـ16 من الدوري الأوروبي:

برشلونة الإسباني ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي

يوفنتوس الإيطالي ضد نانت الفرنسي

سبورتنيغ لشبونة البرتغالي ضد ميتيلاند الدنماركي

شاختار الأوكراني ضد رين الفرنسي

أجاكس الهولندي ضد يونيو برلين الألماني

باير ليفركوزن الألماني ضد موناكو الفرنسي

إشبيلية الإسباني ضد أيندهوفن الهولندي

سالزبورغ النمساوي ضد روما الإيطالي

ويشارك في ملحق دور الـ16 من الدوري الأوروبي 16 فريقًا، نصفهم هم ثوالث مجموعات دوري أبطال أوروبا، والنصف الآخر يتكون من وصفاء مجموعات اليوروباليغ، حيث يواجه كل ثالث من دوري الأبطال فريق من ثواني مجموعات الدوري الأوروبي، وستجري المباريات بنظام خروج المغلوب، والذي سيستمر حتى نهائي المسابقة، ولا يوجد إلا شرط واحد لقرعة الدوري الأوروبي 2023 الخاصة بملحق دور الـ16، وهو أن كل فريق لا يمكنه مواجهة آخر من البلد نفسه.

وينتظر أن يحصل الفائز بلقب الدوري الأوروبي على مبلغ 8.6 مليون يورو، حيث تقام المباراة النهائية للنسخة الحالية من الدوري الأوروبي على ملعب "بوشكاش أرينا" في مدينة بودابست عاصمة المجر، يوم 31 مايو من عام 2023.

وكان فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني قد توج بالنسخة الأخيرة من بطولة الدوري الأوروبي "يوروباليج"، على حساب فريق رينجرز الاسكتلندى في المباراة النهائية بنتيجة 5 – 4 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 – 1.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

6 لاعبين حتى الآن.. غيابات مؤثرة لريال مدريد أمام الأهلي المصري في مونديال الأندية

غليان داخل الوداد الرياضي بعد الإقصاء من منافسات كأس العالم للأندية 

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب