مكونات الجيش الملكي تستنكر “التحيز التحكيمي” للوداد وتحذر من تكرار سيناريو 2013

07 نوفمبر 2022 - 02:00

استنكرت مكونات نادي الجيش الملكي، ما اعتبرته، "تحيزا تحكيميا" لصالح فريق الوداد الرياضي منذ بداية النسخة الحالية من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وأثارت القرارات التحكيمية للحكم رضوان جيد خلال مباراة الفريق الأحمر أمام اتحاد تواركة لحساب الجولة 8 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، غضبا كبيرا لدى مكونات فريق الجيش الملكي، من مسؤولين وجماهير.

وفي هذا السياق، تساءل المسؤول الإعلامي للفريق العسكري، محمد الشرع، عن صحة قرار رضوان جيد بعدم توجيه عدد من البطاقات الصفراء لمجموعة من اللاعبين وأخرى حمراء للاعب آخر في الفريق الأحمر، بدعوى ضمان مشاركته أمام الجيش الملكي، في المباراة المقبلة التي ستجمع الفريقين، لحساب الجولة 9، بعد التوقف الدولي بمناسبة نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وعبر الشرع، في تدوينة على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استغرابه من عدم احتساب ضربة جزاء لاتحاد تواركة مع عدم الاستعانة بتقنية الفار، إضافة لاحتساب ضربة جزاء في آخر أنفاس المباراة دون التأكد من صحتها من خلال التقنية، متسائلا: "لا زلت أتساءل عن طبيعة الإضافة التي تقدمها هذه التقنية؟".

وندد المتحدث ذاته بحرمان الفريق العسكري من ضربات جزاء وأهداف صحيحة، مشددا على صعوبة النسخة الحالية من منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم، ومعبرا أن أمله في "ألا يساهم التحكيم في تعقيدها لأن ما يحدث، على حد تعبيره، " لا يبعث علی الاطمئنان".

من جهتها، عبرت جماهير الجيش الملكي عن سخطها من "تحيز" الحكام من بداية الموسم الحالي للوداد الرياضي من التغاضي عن طرد لاعبيه ومنحهم ضربات جزاء "خيالية"، مقابل "الظلم" الذي يتعرض له فريقهم خلال عدد من المواجهات رغم تحقيق الفوز فيها، من قبيل "حرمانه من مجموعة من ضربات الجزاء" وغيرها من القرارات التحكيمية المؤثرة.

وحذر أنصار الفريق العسكري من تكرار سيناريو 2013، حين ساهمت القرارات التحكيمية في تتويج الرجاء الرياضي باللقب على حساب الجيش الملكي في مجمل الموسم، وخاصة خلال الدورة ما قبل الأخيرة أمام الدفاع الحسني الجديدي.

ويتصدر فريق الوداد الرياضي سبورة ترتيب البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 18 نقطة بفارق 3 نقاط عن الجيش الملكي الوصيف، الذي تنقصه مباراة أمام المغرب التطواني، حيث تم تأجيلها ليوم الإثنين 14 نونبر الجاري، بسبب التزام الفريق العسكري بإياب الدور الحاسم المؤهل لمجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا