بنموسى: جامعة الكرة وفرت جميع الإمكانيات لأسود الأطلس لمشاركة متميزة في مونديال قطر

07 نوفمبر 2022 - 05:00

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، شكيب بنموسى، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفرت جميع الإمكانيات المادية لدعم مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأوضح بنموسى، خلال الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الإثنين، أن وزارته تواكب جامعة الكرة وتدعمها لبذل مجهودات للارتقاء بمستوى كرة القدم على المستويين الوطني والقاري من أجل تحقيق مشاركة متميزة للمنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم.

وبخصوص الجانب اللوجستيكي، أشار المتحدث ذاته إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفرت كل الشروط من إقامة وتنقل وتحفيز اللاعبين، من أجل تهييئ "أسود الأطلس" للتحضير في أحسن الظروف للمحفل العالمي.

كما ذكر المسؤول الحكومي بأن وزارته وقعت اتفاقية مع جامعة الكرة شركة الخطوط الملكية الجوية، من أجل تمكين الجمهور المغربي من حضور مباريات المنتخب الوطني بأثمنة تفضيلية، لدعم أسود الأطلس في المونديال.

وستوفر شركة الخطوط الملكية المغربية للطيران بموجب هذه الاتفاقية، حسب بلاغ سابق، رحلة يومية بين الدار البيضاء والدوحة تغطي كامل فترة هذا الحدث الرياضي العالمي، من 20 نونبر إلى 04 دجنبر 2022.

كما ستطلق "لارام" برنامجا للطيران خاص بكل مباراة من المباريات التي سيخوض غمارها المنتخب الوطني المغربي، مع ضمان سير سلس لكل الرحلات واحترام أوقات الوصول والمغادرة، مع توفير الوزارة لشركة الخطوط الملكية المغربية للطيران الدعم لتحديد سعر التذكرة ذهابا وإيابا في 5000 درهم، للمشجعين الذين يحملون تذكرة المباراة.

في سياق متصل، أوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه بالإضافة إلى رحلاتها اليومية والمباشرة بين مدينتي الدار البيضاء والدوحة، ستبرمج الخطوط الملكية المغربية، خلال هذه الفترة، عدة رحلات مباشرة إضافية بسعة إجمالية تبلغ 3000 مقعدًا بسعر ثابت مدعوم يبلغ 5000 درهما شامل جميع الرسوم (ذهابًا وإيابًا) في الدرجة الاقتصادية.

وسيطرح هذا العرض الموجه خصوصا للمشجعين الذين يتوفرون على تذاكر المباريات، للبيع في الوكالات التجارية التابعة للخطوط الملكية المغربية خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن تتم هذه الرحلات عبر طائرة "Dreamliner" من نوع بوينغ 787-8 وبوينغ 787-9، ذوي طاقة استيعابية تصل إلى 274 و302 مقعدا على التوالي، ويوفران أحسن شروط الراحة والسلامة.

يشار إلى أن تذكرة الرحلة العادية بين المغرب وقطر لدى الخطوط الملكية المغربية تتراوح بين 4000 و6000 درهم، ويختلف ثمنها حسب موعد الرحلة وعدد أيام الحجز المسبق.

وسيقيم المنتخب الوطني المغربي، حسب المركز الإعلامي للفيفا، بفندق "WYNDHAM DOHA WEST BAY"، فيما سيخوض تداريبه على أرضية ملعب الدحيل.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا.

كما سيواجه أسود الأطلس المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عدلي وحارث وأوناحي يعبرون لنصف نهائي الدوري الأوروبي.. والكعبي والعربي يتأهلان في “المؤتمر”

نهضة بركان يفتقد خدمات 4 لاعبين أمام اتحاد العاصمة الجزائري

رئيس أولمبيك الدشيرة “يهدد” حكم مباراة فريقه والكوكب المراكشي