سيدات الجيش الملكي يبلغن نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في التاريخ

09 نوفمبر 2022 - 10:51

بلغت سيدات الجيش الملكي نهائي منافسات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد تفوقهن على نادي بايلسا كوينز النيجيري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين بملعب مولاي الحسن بالرباط، برسم نصف نهائي المسابقة القارية.

ويدين الفريق العسكري بهذا التأهل للاعبته ابتسام جريدي التي نجحت في التوقيع على الهدف الأول عند الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول، مع تألق لحارسة المرمى خديجة الرميشي التي أنقذت  فريقها من محاولات خطيرة خاصة خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وبهذا الانتصار، حجز الفريق العسكري مقعده في المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، وذلك بعدما توقفت مسيرته في دور نصف النهائي في السنخة الماضية، علما أنه تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة محققا تسع نقاط من ثلاث انتصارات.

وستضرب سيدات الجيش الملكي موعدا في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي وذلك بعد فوزه على سيمبا كوينز التنزاني في نصف النهائي بنتيجة 1-0، ليتأهل الفريق الجنوب إفريقي للدور النهائي للسنة الثانية على التوالي علنا أنه حامل لقب البطولة بالنسخة الماضية.

وعانى الفريق العسكري من عدة غيابات في صفوفه سواء بسبب الاصابة، ويتعلق الأمر بالعميدة غزلان شباك وحنان آيت الحاج وسناء مسودي، أو بسبب عقوبة التوقيف كما هو الحال بالنسبة لزينب الرضواني التي تلقت البطاقة الصفراء في مباراة الجولة الثانية من المجموعة الأولى أمام بوفالوز غرين الزامبي، ونهيلة بنزينة التي جمعت ثلاث إنذارات في الدور الأول.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

يورو 2024.. إصابات واعتقالات وتهم جنائية لجماهير في مباراة إيطاليا وكرواتيا

أبرزها الوداد والرجاء.. 10 أندية بالبطولة الاحترافية ممنوعة من الانتدابات

السلامي خلفا لعموتة.. هل وجد منتخب النشامى ضالته في المدرسة التدريبية المغربية؟