الركراكي: إيقاع المونديال مختلف عن مباراة جورجيا.. والأداء في تطور تدريجي

17 نوفمبر 2022 - 07:30

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، على أن إيقاع المباريات في كأس العالم سيختلف عن لقاء جورجيا الودي، الذي انتهى لصالح أسود الأطلس بثلاثية نظيفة، قبل 6 أيام على أول مباراة بالمونديال أمام المنتخب الكرواتي.

وأشار الركراكي، في تصريح إعلامي عقب اللقاء، إلى أن مواجهة جورجيا كانت أشبه بحصة تدريبية ونعرف أن الإيقاع في كأس العالم سيكون مرتفعا مقارنة بما شاهدناه اليوم.

وعبر الناخب الوطني عن سعادته بعدم تعرض أي لاعب للإصابة، معترفا بأن "الطاقم التقني كان متخوفا إصابة حكيم زياش، لأنه في مثل هذا النوع من المباريات دائما ما يكون هناك تخوف من إصابة اللاعبين".

وأكد المتحدث ذاته على أن هناك أجواء رائعة بين اللاعبين وأن أداء العناصر الوطني في تطور تدريجي، مضيفا أن الأهم هو تحقيق الانتصار، كع  إشراك مجموعة من اللاعبين، خاصة أن بعضهم لم يخض مباريات كثيرة رفقة أنديتهم.

وزاد قائلا: "لازالت أمامنا 6 أيام حتى نكون جاهزين لأول مباراة في المونديال، وبعض اللاعبين مطالبون برفع الإيقاع خاصة أن كثيرا منهم شعروا بإرهاق كبير بعد صافرة نهاية اللقاء".

وتغلب المنتخب المغربي على نظيره الجورجي، بثلاثة أهداف دون رد، في آخر مباراة ودية قبل نهائيات كأس العالم قطر 2022، التي ستنطلق منافساتها الأحد المقبل.

واعتمد الناخب الوطني، وليد الركراكي، على كل من ياسين بونو، أشرف حكيمي، يحيى عطية الله، نايف أكرد، غانم سايس، يحيى جبران، حكيم زياش، عز الدين اوناحي، سليم أملاح، سفيان بوفال ويوسف النصيري.

وشهدت الجولة الثانية عدة تغييرات في صفوف الفريق المغربي، بإقحام عدد من اللاعبين البدلاء على غرار عبد الرزاق حمد الله، سفيان أمرابط، نصير مزراوي، مع خروج حكيم زياش، غانم سايس وأشرف حكيمي.

كما عرف اللقاء مشاركة نجم بينرلي، أنس زروري، الذي عوض أمين حارث المصاب رفقة فريقه أولمبيك مرسيليا الفرنسي في اللقاء الذي جمعه بموناكو، بعدما تم تأهيله رسميا مساء أمس الأربعاء، من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن المنتظر أن تعود الكتيبة المغربية مباشرة بعد نهاية اللقاء، للعاصمة القطرية الدوحة، لبدء الاستعدادت لنهائيات كأس العالم، الذي سينطلق الأحد المقبل، بمباراة مستضيف البطولة، قطر أمام نظيره الإكوادوري.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا.

وسيواجه أسود الأطلس المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس فاتح دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شيماء الحيطي تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراطي

نهضة بركان يحرج حسنية أكادير بميدانه والتعادل يحسم مواجهة اولمبيك خريبكة والمحمدية

الحافيظي يعود للدفاع عن الوان الرجاء الرياضي