الثري الذي رفض “الرشوة” وملك ضربات الجزاء.. من يكون فيكتور غوميز حكم قمة “الأسود” والفهود”؟

25 مارس 2022 - 12:30

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مهمة قيادة ذهاب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم التي تستضيفها قطر، بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكونغو الديمقراطية، اليوم الجمعة 25 مارس 2022، إلى الحكم الجنوب إفريقي فيكتور ميغيل دي فريتاس غوميز.

ويساعد الحكم غوميز، مواطنه توسو غرانفيل (مساعد أول)، وفاتسوفان سورو من الليسوتو (مساعد ثاني)، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع للأنغولي هيلدير كارفاليو، أما غرفة الفار فأسندت إلى الفرنسيين فرانسواز بيليتيسيي وجوناتان بينوا.

ويحمل التقرير التالي معلومات عن الجنوب إفريقي غوميز قبل مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، المزمع إقامته يوم غد الجمعة، على أرضية ملعب “الشهداء” في العاصمة الكونغولية كينشاسا.

ولد غوميز في الـ15 من ديسمبر 1982 ويبلغ من العمر 38 عامًا، وهو حكم ثري ورجل أعمال، حيث هذا هو عمله الأساسي، بجانب التحكيم الذي يأتي كهواية للحكم الجنوب الإفريقي.

حكم مواجهة زملاء أشرف حكيمي وديومرسي موكابي، فجر فضيحة رشوة كان بطلها نادي بلاتو يونايتد النيجيري، حيث عرض الفريق على غوميز، رشوة قدرها 30 ألف دولار للتلاعب في نتيجة مباراتهم مع اتحاد العاصمة الجزائري في بطولة الكونفدرالية الأفريقية نسخة 2018.

غوميز و لقب "ملك ضربات الجزاء"

أطلق على الحكم الجنوب الإفريقي فيكتور ميغيل دي فريتاس غوميز لقب ملك ضربات الجزاء بسبب احتسابه لعدد كبير من ركلات الجزاء في معظم المباريات التي يقودها منذ بداية مسيرته التحكيمية.

إعلانه للعديد من ضربات الجزاء التي تكون حاسمة في نتيجة المباريات، جعل صوره تتصدر في عديد المناسبات الجرائد و المواقع الجنوب إفريقية، ويبقى أبرزها احتسابه لخمس ركلات جزاء في مباراة واحدة، بين صن داونز و أياكس كيب تاون في الدوري الجنوب إفريقي موسم 2013/ 2014.

يشار إلى أن مباراة المنتخب الوطني المغربي يواجه نظيره الكونغو الديمقراطية يوم غذ الجمعة بداية من الرابعة عصرا بتوقيت المغرب على أرضية ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا، لحساب ذهاب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم التي تستضيفها قطر في نونبر ودجنبر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بتهمة النصب وخيانة الأمانة.. النيابة العامة تأمر بإيداع النائب الأول للبدراوي السجن

البدراوي: لولا حب الأنصار كنت سأغادر الرجاء (فيديو)

احداث ملعب مباراة المغرب والشيلي تغضب نادي “اسبانيول”