افتتاح المونديال بعروض مبهرة.. وأمير قطر: أهلا بالعالم في دوحة الجميع

20 نوفمبر 2022 - 04:23

احتفلت قطر بانطلاق كأس العالم 2022، وذلك بعرض افتتاحي للنسخة الـ22 من البطولة بملعب البيت، التي تنطلق بمباراة بين منتخبها الوطني ونظيره الإكوادوري في الدوحة.

وتميز الحفل الذي انطلق في تمام الساعة الرابعة إلا ثلثا، بعدد من اللوحات الفنية الموسيقية، مع تقديم المنتخبات الـ32 المشاركة في المحفل العالمي، سبقتها آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ القطري “قاهر الإعاقة” غانم المفتاح.

وافتتح الشاب القطر غانم المفتاح، بالآية 13 سورة الحجرات: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ.

وسبق انطلاق حفل الافتتاح، قيام النجم الفرنسي السابق، مارسيل دوسايي، بوضع كأس العالم على أطراف العشب الأخضر للملعب، كما جرى التقليد على ذلك بتقديم أحد اللاعبين الممثلين لحامل اللقب لكأس العالم.

وشهد الحفل أيضا حضور عدد من قادة العالم، يتقدمهم أمير دولة قطر، تميم بن حمد آلثاني ووالده، إضافة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي العهد الكويتي، مشعل الأحمد الجابر الصباح، والرؤساء الجزائري عبد المجيد تبون والفلسطيني محمود عباس والسنغالي ماكي سال والرواندي بول كاغامي والمصري، عبد الفتاح السيسي والتركي، رجب طيب أردوغان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، فضلا عن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاني إنفنتينو.

ورحب أمير دولة قطر بالحضور معربا عن سعادته بتنظيم قطر لكأس العالم للمرة الأولى في دولة عربية إسلامية، مشيرا إلى أن المحفل العالمي فرصة لتجمع الشعوب والأمم على اختلاف ثقافاتهم ودياناتهم، متمنيا التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في المونديال.

وختم المتحدث ذاته كلمته قائلا: "أهلا بالجميع في كأس العالم في دوحة العرب، وبالتوفيق للجميع".

واختتم الحفل بتقديم جميع تعويذات نسخ كأس العالم السابقة مع تعويذة النسخة الحالية التي أطلق عليها اسم "لعيب"، مع إطلاق ألعاب نارية احتفالا بانطلاق المحفل العالمي.

يشار إلى أن المواجهة الافتتاحية ستجمع المنتخبين القطري بنظيرة الإكوادوري، عن المجموعة الأولى، التي تضم أيضا المنتخبين الهولندي والسنغالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

العملود : جزئيات بسيطة حسمت المباراة وأعتذر لجماهير الوداد

مدرب الهلال: مباراتنا ضد الوداد كانت متكافئة والتوفيق حالفنا في ضربات الجزاء

الرجاء الرياضي يسخر من الوداد بعد خروجه من منافسات كأس العالم