موسم كورونا الاستثنائي… رونالدو حقق أرقام قياسية

12 سبتمبر 2020 - 06:30

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سجله الفريد هذا الموسم، عندما حقق إنجازًا تاريخيًا وسجّل هدفه رقم 101 بقميص المنتخب البرتغالي خلال الأسبوع الماضي في شباك السويد، في مباراة الفريقين ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

ولم يكن إنجاز رونالدو سوى امتدادًا لموسم مذهل، حقق خلاله اللاعب العديد من الإنجازات والأرقام القياسية، على الرغم من أزمة فيروس كورونا المستجد التي ضربت كرة القدم وجمدت أنشطتها لمدة 3 أشهر.

صحيفة ”ذا صن“ البريطانية سلَّطت الضوء في تقرير لها على إنجازات رونالدو في موسم 2019-2020، وأهم الأرقام القياسية التي حققها خلال الموسم، سواء بقميص يوفنتوس الإيطالي أو المنتخب البرتغالي.

وأشارت الصحيفة إلى الانجاز التاريخي لرونالدو بتسجيله هدفه رقم 101 بقميص البرتغال، حيث أصبح أول لاعب أوروبي يسجل 100 هدفًا على المستوى الدولي، ولم يعد يفصله سوى 8 أهداف ليعادل الرقم القياسي المسجل بإسم الإيراني علي دائي.

كما أن حصيلة رونالدو التهديفة مع منتخب البرتغال تزيد عن مجموع ما سجله بوليتا صاحب المركز الثاني في قائمة هدافي البرتغال (47 هدفًا)، والأسطورة أوزيبيو صاحب المركز الثالث في القائمة (41) هدفًا.

وقالت ”ذا صن“ أن رونالدو نجح في تسجيل 49 هدفًا دوليًا في آخر 47 مباراة دافع فيها عن ألوان قميص منتخب بلاده، على الرغم من بلوغه سن الـ35.

ولم تغفل الصحيفة الإنجاز التاريخي الذي حققه رونالدو عندما وصل لهدفه رقم 700 في شهر أكتوبر الماضي، لينضم لقائمة تاريخية تضم عددًا من أساطير كرة القدم، مثل بيليه وروماريو وجيرد مولر وبيكان وبوشكاش، وانضم لهم مؤخرًا الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبقميص البيانكونيري، أصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل 37 هدفًا بقميص يوفنتوس في موسم واحد، محطمًا الرقم القياسي السابق المسجل بإسم فيرينك هيرزر في موسم 1925-1926.

كما حطَّم رونالدو الرقم القياسي الذي يبلغ 72 عامًا، عندما أصبح أكبر لاعب سنًا (بعمر 35 عامًا و 166 يومًا) يسجل أكثر من 30 هدفًا في موسم واحد في بطولة من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وهو الرقم الذي كان مسجلًا بإسم روني روك هداف آرسنال السابق في موسم 1947-1948.

وأصبح رونالدو أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا في الدوري الإيطالي، وحقق هذا الإنجاز في مباراته الـ 61 فقط بالمسابقة، ليكسر الرقم السابق المسجل بإسم الأوكراني أندري شيفيشينكو الذي وصل إلى نفس العدد بعد 67 مباراة في إيطاليا.

كما أصبح رونالدو أيضًا أول لاعب يسجل 50 هدفًا أو أكثر في الدوري الإنكليزي والإيطالي والإسباني، وبلغت حصيلته التهديفية التاريخية 84 هدفًا في الدوري الإنكليزي ، و 311 هدفًا في الليغا، و 52 هدفًا في الدوري الإيطالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تعادل المنتخبان الانجليزي والأمريكي، سلبيا بصفر لمثله، في مباراتهما بملعب البيت، وذلك في ثاني جولات المجموعة الثانية ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس العالم قطر 2022. ودخل مدرب المنتخب الانجليزي، بجوردان بيكفورد في حراسة المرمى، وفي الدفاع بكل من كيران تريبييه، هاري ماجواير، جون ستونز، لوك شاو، وفي الوسط،  ديكلان رايس، جود بيلينجهام، مايسون مونت، وفي الهجوم، دفع ببوكايو ساكا، رحيم سترلينج، هاري كين. بينما اعتمد مدرب المنتخب الأمريكي على كل من، مات تيرنر في حراسة المرمى، وفي الدفاع سيرجينو ديست، ووكر زيميرمان، أنتوني روبنسون، تيم ريم، وفي الوسط، تايلر أدامز، يونس موسى، ويستون ماكيني، وفي الهجوم، كريستيان بوليسيتش، هاجي رايت، تيموثي وياه. وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الانجليزي رصيده من النقاط إلى 4 نقاط ، بينما رفع المنتخب الامريكي رصيده إلى نقطتين. ويقابل المنتخب الأمريكي في المباراة الأخيرة من منافسات الدور الأول، المنتخب الإيراني، بينما يواجه المنتخب الانجليزي نضيره الويلزي.

قبل مباراة إيران وأميركا.. هذه أبرز اللحظات السياسية في كأس العالم من موسوليني إلى “نسر الألبان”

والدة شديرة: وليد كان يحلم منذ صغره بحمل القميص الوطني والتأهل قريب إن شاء الله (فيديو)

تعليمات صارمة من الرئاسة الجزائرية لوسائل الإعلام بتجاهل أداء المغرب في مونديال قطر