موسم كورونا الاستثنائي… رونالدو حقق أرقام قياسية

12 سبتمبر 2020 - 06:30

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سجله الفريد هذا الموسم، عندما حقق إنجازًا تاريخيًا وسجّل هدفه رقم 101 بقميص المنتخب البرتغالي خلال الأسبوع الماضي في شباك السويد، في مباراة الفريقين ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

ولم يكن إنجاز رونالدو سوى امتدادًا لموسم مذهل، حقق خلاله اللاعب العديد من الإنجازات والأرقام القياسية، على الرغم من أزمة فيروس كورونا المستجد التي ضربت كرة القدم وجمدت أنشطتها لمدة 3 أشهر.

صحيفة ”ذا صن“ البريطانية سلَّطت الضوء في تقرير لها على إنجازات رونالدو في موسم 2019-2020، وأهم الأرقام القياسية التي حققها خلال الموسم، سواء بقميص يوفنتوس الإيطالي أو المنتخب البرتغالي.

وأشارت الصحيفة إلى الانجاز التاريخي لرونالدو بتسجيله هدفه رقم 101 بقميص البرتغال، حيث أصبح أول لاعب أوروبي يسجل 100 هدفًا على المستوى الدولي، ولم يعد يفصله سوى 8 أهداف ليعادل الرقم القياسي المسجل بإسم الإيراني علي دائي.

كما أن حصيلة رونالدو التهديفة مع منتخب البرتغال تزيد عن مجموع ما سجله بوليتا صاحب المركز الثاني في قائمة هدافي البرتغال (47 هدفًا)، والأسطورة أوزيبيو صاحب المركز الثالث في القائمة (41) هدفًا.

وقالت ”ذا صن“ أن رونالدو نجح في تسجيل 49 هدفًا دوليًا في آخر 47 مباراة دافع فيها عن ألوان قميص منتخب بلاده، على الرغم من بلوغه سن الـ35.

ولم تغفل الصحيفة الإنجاز التاريخي الذي حققه رونالدو عندما وصل لهدفه رقم 700 في شهر أكتوبر الماضي، لينضم لقائمة تاريخية تضم عددًا من أساطير كرة القدم، مثل بيليه وروماريو وجيرد مولر وبيكان وبوشكاش، وانضم لهم مؤخرًا الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبقميص البيانكونيري، أصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل 37 هدفًا بقميص يوفنتوس في موسم واحد، محطمًا الرقم القياسي السابق المسجل بإسم فيرينك هيرزر في موسم 1925-1926.

كما حطَّم رونالدو الرقم القياسي الذي يبلغ 72 عامًا، عندما أصبح أكبر لاعب سنًا (بعمر 35 عامًا و 166 يومًا) يسجل أكثر من 30 هدفًا في موسم واحد في بطولة من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وهو الرقم الذي كان مسجلًا بإسم روني روك هداف آرسنال السابق في موسم 1947-1948.

وأصبح رونالدو أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا في الدوري الإيطالي، وحقق هذا الإنجاز في مباراته الـ 61 فقط بالمسابقة، ليكسر الرقم السابق المسجل بإسم الأوكراني أندري شيفيشينكو الذي وصل إلى نفس العدد بعد 67 مباراة في إيطاليا.

كما أصبح رونالدو أيضًا أول لاعب يسجل 50 هدفًا أو أكثر في الدوري الإنكليزي والإيطالي والإسباني، وبلغت حصيلته التهديفية التاريخية 84 هدفًا في الدوري الإنكليزي ، و 311 هدفًا في الليغا، و 52 هدفًا في الدوري الإيطالي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رغم الاعتداء عليه.. اللاعب حمد الله مهدد بالايقاف

الزمالك المصري يعلن انسحابه من البطولة الأفريقية

قبل مواجهة غانا.. أسود القاعة يخوضون حصة تدريبية خفيفة