الإكوادور تنغص على قطر فرحة الاحتفاء بتنظيم المونديال 

20 نوفمبر 2022 - 07:00

ألحق المنتخب الإكوادوري هزيمة قاسية بالمنتخب القطري في افتتاح منافسات كأس العالم قطر 2022 على أرضية ملعب البيت بنتيجة هدفين دون رد.

سجل للمنتخب الإكوادوري اللاعب إنير فلونسيا في الدقيقة 15 من عمر المباراة عن طريق ضربة جزاء، وعاد ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 31 من اللقاء.

وتتواجد قطر في المجموعة الأولى الى جانب كل من الإكوادور والسنغال وهولندا، حيث سيواجه المنتخب السنغالي نظيره الهولندي غدا بملعب الثمامة في ثاني مباريات المجموعة الأولى.

واحتفلت قطر بانطلاق كأس العالم 2022، وذلك بعرض افتتاحي للنسخة الـ22 من البطولة بملعب البيت.

وتميز الحفل الذي انطلق في تمام الساعة الرابعة إلا ثلثا، بعدد من اللوحات الفنية الموسيقية، مع تقديم المنتخبات الـ32 المشاركة في المحفل العالمي، سبقتها آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ القطري “قاهر الإعاقة” غانم المفتاح.

وافتتح الشاب القطر غانم المفتاح، بالآية 13 سورة الحجرات: يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ.

وسبق انطلاق حفل الافتتاح، قيام النجم الفرنسي السابق، مارسيل دوسايي، بوضع كأس العالم على أطراف العشب الأخضر للملعب، كما جرى التقليد على ذلك بتقديم أحد اللاعبين الممثلين لحامل اللقب لكأس العالم.

وشهد الحفل أيضا حضور عدد من قادة العالم، يتقدمهم أمير دولة قطر، تميم بن حمد آلثاني ووالده، إضافة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي العهد الكويتي، مشعل الأحمد الجابر الصباح، والرؤساء الجزائري عبد المجيد تبون والفلسطيني محمود عباس والسنغالي ماكي سال والرواندي بول كاغامي والمصري، عبد الفتاح السيسي والتركي، رجب طيب أردوغان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، فضلا عن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاني إنفنتينو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير