خوفا من العقوبات.. منتخبات أوروبية تتراجع عن ارتداء شارات المثليين بمونديال قطر

21 نوفمبر 2022 - 08:00

قررت 7 منتخبات أوروبية مشاركة في كأس العالم 2022، التراجع عن قرارها السابق بارتداء قادتها شارات دعم المثليين خلال مباريات المونديال، وذلك لتجنب العقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأوضحت منتخبات إنجلترا وويلز وبلجيكا والدانمارك وهولندا وألمانيا وسويسرا، في بلاغ مشترك، أن "الفيفا كان واضحا جدا في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قادتنا شارات (داعمة للمثليين) في الملعب".

وأضاف البلاغ بالقول: "لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف يمكنهم من خلاله مواجهة عقوبات رياضية (…) لذلك طلبنا من القادة عدم محاولة ارتداء الشارات في مباريات كأس العالم".

وقالت المنتخبات في بلاغها: "كنا مستعدين لدفع غرامات تنطبق عادة على انتهاكات لوائح الزيّ الرسمي وكان لدينا التزام قوي بارتداء شارة القيادة. لكن لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف قد يتلقون فيه إنذارا أو حتى إرغامهم على مغادرة الملعب".

وأضاف المصدر ذاته: "نحن محبطون للغاية من قرار الفيفا، يشعر لاعبونا ومدربونا بخيبة أمل (…) وسيُظهرون الدعم بطرق أخرى".

يأتي ذلك بعدما قررت المنتخبات المذكورة، ارتداء شارات دعم الشواذ الجنسيين، خلال مباريات كأس العالم، قبل أن يهدد الاتحاد الدولي لكرة القدم بفرض عقوبات صارمة على اللاعبين في حال خُرقت لوائحه.

وانطلقت مباريات كأس العالم، أمس الأحد، بحفل افتتاح في ملعب البيت بمنطقة الخور في قطر، تلته المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، والتي انتهت بهزيمة أصحاب الأرض بهدفين لصفر، فيما تستمر البطولة إلى غاية 18 دجنبر الجاري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

العملود : جزئيات بسيطة حسمت المباراة وأعتذر لجماهير الوداد

مدرب الهلال: مباراتنا ضد الوداد كانت متكافئة والتوفيق حالفنا في ضربات الجزاء

الرجاء الرياضي يسخر من الوداد بعد خروجه من منافسات كأس العالم