فرنسا تستهل حملة الدفاع عن لقبها العالمي بانتصار كبير أمام أستراليا

22 نوفمبر 2022 - 10:01

استهلت حاملة اللقب، فرنسا، حملة الدفاع عن لقبها العالمي بنجاح، بعدما تغلبت على أستراليا، بأربعة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "الجنوب" لحساب منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

أستراليا كانت سباقة للتسجيل عن طريق لاعبها، كريج جودوين، في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء، قبل أن يعدل النتيجة متوسط ميدان يوفنتوس، أدريان رابيو، في الدقيقة 27، فيما أضاف زميله أوليفيا جيرو الهدف الثاني للديوك الفرنسية من رأسية في الدقيقة 32 من الجولة الأولى.

وواصل المنتخب الفرنسي سيطرته على مجريات اللقاء مضيفا الهدف الثالث في الدقيقة 68 من الشوط الثاني عن طريق نجمه كيليان مبابي، قبل أن يعود أولفييه جيرو لتسجيل الهدف الرابع لمنتخب بلاده والثاني له في اللقاء و51 في تاريخه رفقة فرنسا.

ودخل المنتخب الفرنسي بكل من، هوغو لوريس، بافارد، كوناتي، أوباميكانو، هيرنانديز، رابيوت، جريزمان، تشواميني، عثمان ديمبيلي، أوليفييه جيرو، كيليان مبابي.

وقاد المباراة تحكيمياً طاقم بقيادة الجنوب إفريقي فيكتور جوميز الذي يمثل القارة الإفريقية في كأس العالم المقامة حاليا.

وحصد المنتخب الفرنسي كأس العالم مرتين فى تاريخه، الأولى عام 1998، بينما حصد اللقب الثاني فى نسخة 2018، ويأمل في إضافة اللقب الثالث خلال نسخة مونديال قطر 2022.

يشار إلى أن هذه المجموعة تضم أيضا المنتخبين التونسي والدنماركي الذي حسم التعادل السلبي مباراتهما اليوم، علما أن فرنسا يتواجه الدنمارك في الجولة المقبلة، على أن تصطدم تونس بأستراليا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد