المنتخب المغربي يستهل المونديال باقتناص تعادل سلبي أمام كرواتيا

23 نوفمبر 2022 - 12:56

حقق المنتخب المغربي تعادلا سلبيا أمام نظيره الكرواتي، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "البيت"، لحساب الجولة من المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم قطر 2022،

ولم تشهد النصف ساعة الأولى من الجولة الأولى فرصا واضحة لكلا الطرفين، قبل أن تستفيق الآلة الهجومية الكرواتية في الربع ساعة الأخيرة من الجولة، حيث أتيحت لزملاء لوكا مودريتش فرصتين واضحتين غير أن الحارس، ياسين بونو، تمكن من إنقاذ مرماه بشكل مميز، لينتهي الشوط الأول على إيقاع البياض.

وتعرض ظهير بايرن ميونيخ، نصير مزراوي، لإصابة في حدود الدقيقة 59 من الشوط الثاني، أجبرته على الخروج وعدم إكمال اللقاء، ليعوضه الظهير الأيسر للوداد الرياضي، يحيى عطية الله.

وأتيحت للعناصر الوطنية فرصة خطيرة من ركلة حرة مباشرة سددها بقوة أشرف حكيمي، غير أن الحارس الكرواتي نجح في  إبعادها، قبل أن تنهال عدد من الفرص لصالح المنتخب الكرواتي، دون أن يتمكن أي طرف من ترجمة فرصة لأهداف، وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

واختار الركراكي الاعتماد على كل من، ياسين بونو، أشرف حكيمي، غانم سايس، نصير المزراوي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، حكيم زياش، عز الدين أوناحي، سليم أملاح، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

وضمت دكة الاحتياط كل من، عبد الرزاق حمد الله، أنس زروري، عبد الحميد الصابيري، منير المحمدي، إلياس شاعير، زكرياء أبوخلال، عبد الصمد الزلزولي، جواد ياميق، أشرف داري، وليد شديرة، أحمد رضا تكناوتي، بلال الخنوس، بدر بانون، يحيى عطية الله، يحيى جبران.

ودخل المنتخب الكرواتي بكل من، دومينيك ليفاكوفيتش، يوسيب يورانوفيتش – ديان لوفرين – يوشكو جوارديول – بورنا سوسا، مارسيلو بروزوفيتش – لوكا مودريتش – نيكو كوفاشيتش، نيكولا فلاشيتش – أندري كراماريتش – إيفان بيريشيتش.

وأدار المواجهة الحكم الأرجنتيني فيرناندو راباليني، بمساعدة مواطنيْه خوان بابلو بيلاتي ودييغو بونفا، في حين سيكون البيروفي كيفن أورتيغا، حكما رابعا.

فيما قاد الحكم التشيلي خوليو باسكونان غرفة “تقنية الفيديو”، بمساعدة الأوروغوياني ليودان غونزاليس، إلى جانب مواطنه نيكولاس تاران في تقنية خط المرمى، والإيطالي باولو فاليري في دعم “الفار”.

وسيواجه أسود الأطلس المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة، الأحد المقبل، بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس فاتح دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس