“ليست رسالة سياسية”.. الاتحاد الألماني يوضح بخصوص صورة “المانشافت” بمواجهة اليابان

23 نوفمبر 2022 - 03:46

كشف الإتحاد الألماني لكرة القدم، سبب وضع لاعبي المنتخب أيديهم على أفواههم قبل مواجهة اليابان في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة من منافسات كأس العالم قطر 2022.

وقال الاتحاد، اليوم الأربعاء، عبر بيان رسمي،  أردنا، من خلال شارة لاعبينا، أن نكون قدوة للقيم التي نعيش بها في المنتخب الوطني: التنوع والاحترام المتبادل".

وأضاف البيان ذاته: " هذه ليست رسالة سياسية، حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض"، مضيفا: "تم منعنا من ارتداء تلك الشارة كأنه تم تكميم أفواهنا، هذا هو سبب أهمية هذه الرسالة بالنسبة لنا”.

واحتج الاتحاد الألماني لكرة القدم،  على منع مانويل نوير قائد منتخب ألمانيا من ارتداء الشارة الملونة، المحظورة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في كأس العالم قطر 2022.

ووضع لاعبو المنتخب الألماني، خلال التقاط الصورة الجماعية قبل انطلاق مباراته أمام اليابان، أياديهم على أفواههم في إشارة منهم لقمع الحريات، كما توجه حكم اللقاء، في بداية المباراة إلى مانويل نوير، ليتأكد من عدم ارتدائه للشارة الملونة، وفقًا لقرار فيفا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن، في وقت سابق، منع قادة المنتخبات الأوروبية من ارتداء الشارة الملونة، التي تشير لدعم المثلية الجنسية، وأكد "الفيفا" أن من يخالف ذلك سيحصل القائد الذي يرتدي هذه الشارة على بطاقة صفراء إلى جانب تغريمه ماليًا.

وعلى إثر  هذا القرار، قرر كل من فيرجيل فان دايك قائد منتخب هولندا إلى جانب هاري كين قائد منتخب إنجلترا، التراجع عن ارتداء الشارة الملونة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة