في أحد أكبر النتائج في تاريخ المونديال.. إسبانيا تمطر شباك كوستاريكا بسباعية نظيفة

23 نوفمبر 2022 - 07:00

سحق المنتخب الإسباني نظيره الكوستاريكي، بسباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الثمامة، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الخامسة، من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأنهى الماتادور الإسباني الشوط الأول أمام كوستاريكا متقدما بثلاثية دون مقابل، حيث انطلق مهرجان الأهداف منذ الدقيقة 12، حين افتتح داني التسجيل بعد تمريرة رائعة من نجم برشلونة، غافي، قبل أن تعزز إسبانيا تقدمها بإضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 21 عن طريق ماركو أسينسيو مستغلا تمريرة عرضية أرضية من زميله جوردي ألبا، فيما أضاف فيران توريس الهدف الثالث من علامة الجزاء في حدود الدقيقة 30.

وتواصل الاستعراض الهجومي الإسباني في الشوط الثاني، بإضافة هدف رابع في حدود الدقيقة 50 عبر اللاعب فيران توريس، قبل أن يحرز زميله غافي الهدف الخامس بطريقة رائعة من تسديدة قوية لم يقو كيلورس نافاس على صدها، فيما سجل سولير الهدف السادس، واختتم موراتا مهرجان أهداف المنتخب الإسباني بهدف سابع في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

وتعتبر هذه النتيجة  الأكبر في بطولة كأس العالم قطر 2022 لحدود الساعة، كما تعد من الأكبر في تاريخ منافسات كأس العالم، علما أن اللقاء عرف حضور ملك إسبانيا، فيلبي السادس، لدعم منتخب بلاده، بجوار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس.

وشهدت تشكيلة المنتخب الإسباني مشاركة 5 لاعبين من نادي برشلونة، حيث اعتمد مدرب "لاروخا" على كل من، أوناي سيمون، سيزار أزبليكويتا، إيمريك لابورت، رودري، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، جابي، بيدري، فيران توريس، ماركو أسينسيو وداني أولمو.

فيما دخل المنتخب الكوستاريكي بكل من، كيلور نافاس- برايان أوفيدو- فرانسيسكو كالفو- أوسكار دوارتي- كيشر فولر- جويسون بينيت- يلتسين تيخيدا- سيلسو بورجيس- كارلوس مارتينيز- جويل كامبل وأنتوني كونتريراس.

وعن المجموعة ذاتها، تعرض المنتخب الألماني لهزيمة مدوية ومفاجئة أمام المنتخب الياباني بهدفين لهدف، ما سيضع مشوار "المانشافت" بالمحفل العالمي على المحك في المباراة المقبلة أمام المنتخب الإسباني، حيث سيواجه زملاء مانوير نوير خطر الخروج المبكر للمرة الثانية على التوالي من كأس العالم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإيطالي ليوناردو بونوتشي يعتزل كرة القدم نهائيًا

الدوري الإسباني.. النصيري يسجل هدفه الـ 16 للموسم الحالي في “الليغا”

رسميا.. هاري كين يتوج بالحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الأولى