المنتخب المغربي يضع قدما في الدور الثاني بعد عبوره لبلجيكا

27 نوفمبر 2022 - 03:57

حقق المنتخب المغربي فوزا ثمينا أمام نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ونجح المنتخب المغربي في الحد من خطورة نجوم بلجيكا خلال الجولة الأولى، قبل أن يتمكن حكيم زياش من افتتاح التسجيل ووقع أول هدف للأسود قبل أن يلغى بداعي تسلل زميله سليم أملاح وتأثيره على رؤية الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وسيطر المنتخب المغربي على مجريات الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، حيث ضيع سيلا من الفرص أبرزها تسديدة سفيان بوفال التي مرت محادية للمرمى البلجيكي.

وافتتح أسود الأطلس حصة التسجيل عبر اللاعب عبد الحميد الصابيري في الدقيقة 73 من الشوط الثاني، من ركلة حرة مباشرة غالطت الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، قبل أن يطلق زكرياء أبو خلال رصاصة الرحمة في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، ليحقق المنتخب المغربي فوزا ثمينا هو الأول في المونديال منذ نسخة 1998 بفرنسا.

وبهذا الانتصار، وضع المنتخب المغربي قدما في الدور الثاني ببلوغه أربع نقاط في صدارة المجموعة السادسة، فيما تجمد رصيد المنتخب البلجيكي في ثلاث نقاط، متبوعا بكرواتيا بنقطة وحيدة وكندا في ذيل الترتيب بدون نقاط، في انتظار مواجهتهما بعد قليل.

وأجبرت إصابة مفاجئة للحارس، ياسين بونو، على مغادرة مباراة بلجيكا، رغم نزوله لأرضية الملعب وتأديته للنشيد الوطني رفقة زملائه، حيث غادر بونو أرضية الميدان بعد أداء النشيد الوطني، ليعوضه   الحارس منير المحمدي بعدما أحس بدوار، حيث قدم المحمدي مستوى رائع أمام بلجيكا، وأنقذ مرماه من عدة كرات.

واختار الركراكي الاعتماد، في هذا اللقاء، على كل من، ياسين بونو، أشرف حكيمي، غانم سايس، نصير المزراوي، سفيان امرابط، نايف اكرد،حكيم زياش، عز الدين اوناحي، سليم املاح، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

وتولى الحكم المكسيكي، سيزار راموس، البالغ من العمر 38 سنة، إدارة المباراة، بمساعدة مواطنيه، ألبيرتو مورين وميغيل هيرنانديز، مع تعيين الياباني يوشيمي ياماشيتا كحكم رابع.

كما أُسندت مهمة إدارة غرفة الـ”فار” للحكم المكسيكي، فرناندو غيريرو، بمساعدة الكولومبي نيكولاس غالو، والأمريكية كاترين نيسبيتي ومواطنها أرماندو فياريال.

وسيختتم المنتخب المغربي مبارياته عن دور المجموعات أمام المنتخب الكندي، الخميس المقبل، بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الرجاء الرياضي ممنوع من جمهوره لأربع مباريات عقب أحداث الشغب بمواجهة “الماط”

تصفيات الأولمبياد..لبؤات الأطلس تجددن التفوق على تونس وتبلغن الدور الرابع