في مباراة مثيرة.. غانا تحقق فوزها الأول بالمونديال على حساب كوريا وتنعش آمالها في التأهل

28 نوفمبر 2022 - 04:03

حقق المنتخب الغاني فوزه الأول بالمونديال على حساب كوريا الجنوبية، بثلاثة أهداف لهدفين في المواجهة التى جمعتها بملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وافتتح المنتخب الغاني حصة التهديف في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول عبر اللاعب ساليسو مستغلا ارتباك في الدفاع الكوري، ثم أضاف النجم محمد قدوس الهدف الثاني للنجوم السوداء في شباك الشمشون الكوري فى الدقيقة 34 من عمر المباراة.

وحول منتخب كوريا الجنوبية تأخره إلى تعادل بهدفين لمثلهما، حيث وقلص تشو جو سونج الحصة في الدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني قبل أن يسجل هدف التعادل بعدها بدقائق، غير أن قدوس عاد ليوقع على هدف الفوز للبلاك ستارز، الذين حققوا فوزهم الأول بمونديال قطر.

وبهذه النتيجة، أنعش المنتخب الغاني حظوظه في التأهل محققا أول ثلاث نقاط في البطولة، وهو نفس الرصيد الذي يتوفر عليه المنتخبان البرازيلي والسويسري قبل لقائهما بعد قليل، فيما تجمد رصيد كوريا الجنوبية عند نقطة وحيدة في مؤخرة ترتيب المجموعة الثامنة.

وسقط "البلاك ستارز" فى المواجهة الافتتاحية بمونديال قطر، أمام نظيره البرتغالى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما حصد منتخب كوريا الجنوبية نقطة ثمينة من التعادل السلبى مع نظيره منتخب أوروجواي.

يشار إلى أنه لحساب المجموعة ذاتها، سيواجه المنتخب البرازيلي بداية من الساعة الخامسة نظيره السويسري، حيث يبحث المنتخبان على ضمان التأهل للدور الثاني منذ الجولة الثانية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا..الجزائر تتوصل بقرار خساراة مباراة بركان وعقوبات إضافية قادمة

الجزائر تتوصل رسميا بقرار خسارة مباراة بركان و”الكاف” يهدد بعقوبات إضافية

الكاف يجتمع للتقرير في مصير مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

الخنوس ينافس على جائزة أفضل لاعب افريقي بالدوري البلجيكي