هولندا والسنغال يحجزان مقعدا في ثمن نهائي كأس العالم

29 نوفمبر 2022 - 06:01

حجز المنتخبان الهولندي والسنغالي مقعدا في ثمن نهائي كأس العالم عن المجموعة الأولى، بعد تغلب الطواحين الهولندية على مستضيف البطولة المنتخب القطري، وتغلب أسود التيرانجا على المنتخب الإكوادوري، لحساب منافسات الجولة الثالثة والأخيرة.

وجاء تأهل المنتخب السنغالي بعد تغلبه على المنتخب الإكوادوري، بهدفين لهدف واحد، حيث تمكن اسماعيلا سار من افتتاح حصة التسجيل في الأنفاس الأخيرة من الجولة الأولى من علامة الجزاء، قبل أن يعادل مويسيس كايسيدو النتيجة للمنتخب الأمريكي الجنوبي في الدقيقة 68 من الشوط الثاني.

ولم ينتظر أسود التيرانغا سوء دقيقة واحدة لترجيح الكفة مجددا عبر متابعة من المدافع كاليدو كوليبالي، ليقود منتخب بلاده لثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

ودخل المنتخب السنغالي بكل من إدوارد ميندي، عبدو ديالو - إسماعيل جاكوبس - كاليدو كوليبالي - يوسف سابالي، بابي جايي - باتي سيس - إدريسا جاي، إسماعيلا سار - إليمان ندياي - بولاي ديا.

فيما اعتمد المنتخب الإكوادوري على  كل من هيرنان جالنديز، فيليكس توريس، بيير هينكابي، بيريفس إستوبينيان، أنجلو بريكادو، الآن فرانكو، بلاتا جونزالو، موسيس كايسيدو، كارلوس جيريزو، ميشيل استرادا، إينر فالنسيا.

وكان المنتخب السنغالي استهل مشوراه في مونديال قطر بالهزيمة بهدفين دون رد أمام نظيره الهولندي، قبل أن يحقق أول ثلاث نقاط له أمام المنتخب القطري، بينما تغلب المنتخب الإكوادوري على قطر في المباراة الافتتاحية، قبل أن يقتنص تعادلا ثمنيا في الجولة الثانية أمام الطواحين الهولندية.

من جانبه، تأهل المنتهب الهولندي لثمن النهائي بعد إطاحته بالمنتخب القطري، بهدفين دون رد، عن طريق كل من كودي جاكبو في الدقيقة 27، قبل أن يضيف نجم برشلونة، فرانكي دي يونغ، الهدف الثاني في الدقيقة 50.

ودخل المنتخب القطري بكل من، مشعل برشم، بوعلام خوخي، بيدرو ميجيل، عبدالكريم حسن، إسماعيل محمد، عاصم ماديبو، حسن الهيدوس، عبد العزيز حاتم، همام أحمد، المعز علي، أكرم عفيف.

فيما اعتمد لويس فان غال، مدرب المنتخب الهولندي، على كل من، إدريس نوبرت، ماتيس دي لخت، فيرجيل فان ديك، ناثان أكي، دينزل دومفريس، دالي بليند، فرينكي دي يونغ، ستيفن برغيوس، كودي جاكبو، فينيسينت يانسن، ستيفن بيرجوين.

وبهذه النتائج، تصدر المنتخب الهولندي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، متبوعا بالمنتخب السنغالي بست نقاط، فيما ودع المحفل العالمي كل من صاحب الصف الثالث، الإكوادور، بأربع نقاط والمنتخب القطري، دون نقاط.

يشار إلى أن المنتخب الهولندي سيلاقي في ثمن نهائي كأس العالم صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، بينما يصطدم المنتخب السنغالي بمتصدر المجموعة ذاتها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير