السعودية تدرس تقديم عرض مشترك مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030

30 نوفمبر 2022 - 02:30

قال وزير السياحة السعودي إن بلاده تدرس تقديم عرض مشترك مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في 2030.

وكشف الوزير السعودي في تصريحات أوردتها صحف محلية، اليوم الأربعاء، أن بلاده "تدرس تقديم عرض لتنظيم كأس العالم بالشراكة مع مصر واليونان، ونتمنى أن يكون عرضا ناجحا ". وأضاف "بالطبع ستستثمر الدول الثلاث بكثافة في البنية التحتية، وستكون جاهزة للحدث بالتأكيد. وأنا على يقين أن المملكة العربية السعودية ستمتلك أفضل الملاعب ومناطق المشجعين بحلول هذا التاريخ ".

وستضاف محاولة استضافة كأس العالم إلى قائمة الأحداث الرياضية التي تستقطبها أكبر دولة مصد رة للنفط في العالم، حيث تتطلع المملكة إلى فتح اقتصادها أمام السياح، وتنويع مصادر دخل البلاد بعيدا عن الاعتماد على إيرادات النفط. غير أن متحدثا باسم وزارة السياحة السعودية صرح بأن بلاده ليس لديها عرض رسمي لاستضافة كأس العالم (لكرة القدم)، بعد ساعات من تقرير لبلومبرغ أفاد بدراسة تقديم عرض مشترك.

وكانت بلومبرغ نشرت تقريرا مساء الثلاثاء قالت فيه إن الوزير أحمد الخطيب أبلغها أن السعودية "تدرس تقديم عرض لتنظيم كأس العالم بالشراكة مع مصر واليونان، ونتمنى أن يكون عرضا ناجحا ".

وأضاف المتحدث: "تدرس المملكة العربية السعودية دائما استضافة عدد من الأحداث الرياضية الكبيرة، كجزء من الترويج للرياضة والسياحة في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030".

وضمنت المملكة بالفعل تنظيم دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029، وسباق سيارات "فورمولا 1" سنويا ، والعديد من مباريات الملاكمة عالية المستوى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب