المنتخب المغربي يكرر إنجاز مكسيكو 86 بالتأهل للدور الثاني بالمونديال

01 ديسمبر 2022 - 06:00

حجز المنتخب الوطني المغربي مقعدا في ثمن نهائي كأس العالم متصدرا لمجموعته، بعد تغلبه على نظيره الكندي، بهدفين لهدف واحد، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحجز المنتخب الوطني المغربي مقعدا في ثمن نهائي كأس العالم متصدرا لمجموعته، بعد تغلبه على نظيره الكندي، بهدفين لهدف واحد، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ولم ينتظر أسود الأطلس سوى أربع دقائق لافتتاح حصة التسجيل عن طريق النجم حكيم زياش بطريقة جميلة مستغلا خروجا خاطئا من الحارس الكندي، قبل أن يضيف يوسف النصيري الهدف الثاني عبر القناص يوسف النصيري من تمريرة على المقاس من أشرف حكيمي في الدقيقة 23، فيما قلص المنتخب الكندي النتيحة بهدف من نايف أكرد ضد مرماه، بينما ألغى الحكم، قبل صافرة الجولة الأولى، هدفا ليوسف النصيري.

وسيطر المنتخب الكندي على مجمل دقائق الشوط الثاني وضيع عددا من الفرص الخطيرة، لتنتهي المباراة بتغلب الأسود وتأهلهم للدور الثاني للمرة الثانية في تاريخ الكرة المغربية.

وقرر الركراكي الاعتماد على كل من، ياسين بونو، أشرف حكيمي، غانم سايس، نصير المزراوي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، حكيم زياش، عز الدين اوناحي، عبد الحميد الصابيري، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

وعرف اللقاء حضورا جماهيريا كبيرا فاق 43 ألف متفرج، مع حضور عدد من المسؤولين المغاربة في مقدمتهم وزير شؤون الخارجية، ناصر بوريطة، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، ومدير "لادجيد"، ياسين المنصوري.

وأسند “الفيفا” مهمة قيادة المباراة للحكم البرازيلي رافائيل كلاوس، بمساعدة مواطنيه رودريغو فيغيريردو كمساعد أول، ودانيلو سيمون كحكم مساعد ثاني، على أن يكون الياباني يوشيمي ياماشيتا حكما رابعا، كما تقرر إسناد مهمة إدارة غرفة الـ”فار” للحكم التشيلي خوليو باسكونان، بمساعدة الإسباني خوان مارتينيز، ومواطنه روبيرتو دياز والأوروغوياني ليودان غونزاليز.

وسيلتقي المنتخب المغربي في الدور الثمن نهائي بوصيف المجموعة السادسة، حيث يشتعل الصراع بين منتخبات إسبانيا واليابان وكوستاريكا وألمانيا على التأهل للدور الثاني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا

الفوتسال.. المنتخب النسوي يجدد الفوز على جرينلاند