الكاميرون تهزم البرازيل وتودع المونديال وسويسرا تظفر ببطاقة التأهل

02 ديسمبر 2022 - 10:04

أسفرت مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات من نهائيات كأس العالم قطر 2022، عن تأهل المنتخب السويسري إلى جانب المنتخب البرازيلي لثمن نهائي المونديال.

وودع المنتخب الكاميروني المحفل العالمي من الدور العالمي رغم فوزه التاريخي على المنتخب البرازيلي، الذي تأهل سلفا بعد فوزه في أول جولتين، بهدف سجله فينسونت أبو باكار في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

من جهتها، نجحت سويسرا في خطف بطاقة العبور بعد تغلبها على المنتخب الصربي، في مباراة مثيرة، بثلاثة أهداف لهدفين، حيث بدأ المنتخب السويسري التسجيل عن طريق نجمه شيردان شاكيري في الدقيقة 20، من تسديدة زاحفة سكنت على يسار حارس صربيا.

ورد منتخب صربيا بهدفين عن طريق ألكسندر ميتروفيتش ودوسان فلاهوفيتش في الدقيقتين 26 و35 من زمن اللقاء، فيما نجح بريل إيمبولو في تسجيل هدف التعادل لمنتخب سويسرا في الدقيقة 44 من عمر اللقاء، قبل أن يوقع ريمو فرولير هدف الفوز للمنتخب السويسري في الدقيقة 48 من الشوط الثاني.

وبهذه النتائج، تصدر المنتخب البرازيلي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، متبوعا بالمنتخب السويسري بست نقاط، فيما ودع المنتخب الكاميروني البطولة بأربع نقاط في المركز الثالث وتذيلت صربيا المجموعة بنقطة وحيدة.

وسيلاقي المنتخب البرازيلي في الدور ثمن النهائي منتخب كوريا الجنوبية الذي صنع المفاجأة في المجموعة الثامنة، على أن ينازل المنتخب السويسري نظيره البرتغالي، الثلاثاء المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شيماء الحيطي تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراطي

نهضة بركان يحرج حسنية أكادير بميدانه والتعادل يحسم مواجهة اولمبيك خريبكة والمحمدية

الحافيظي يعود للدفاع عن الوان الرجاء الرياضي