تفوق طفيف للمنتخب الإسباني في تاريخ مواجهاته أمام المغرب

06 ديسمبر 2022 - 09:30

تتجه أنظار كرة القدم المغربية، مساء اليوم الثلاثاء، صوب ملعب االمدينة التعيليمية الذي سيحتضن مواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره الإسباني، لحساب ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

وبالعودة لتاريخ المواجهات، فقد لعب المغرب 3 مباريات أمام إسبانيا منذ 1961، وكانت المواجهة الثالثة بينهما في كأس العالم 2018، إسبانيا فازت مرتين بينما انتهت المواجهة الثالثة بالتعادل 2-2 في روسيا قبل 4 سنوات.

ولم يخسر المغرب في ست مباريات مع المدرب وليد الركراكي الذي تولى المسؤولية في شتنبرالماضي، كما اهتزت شباك المغرب مرة واحدة في تلك المباريات وكانت أمام كندا في المباراة الأخيرة، علما أن المغرب بلغ دور الـ16 في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد 1986، وهي المرة الأولى التي يقود فيها مدرب عربي فريقه إلى أدوار خروج المغلوب.

من جهته، تولى لويس إنريكي تدريب إسبانيا في يوليوز 2018 بعد الخروج من كأس العالم في روسيا، وعاد المدرب السابق لبرشلونة إلى "لاروخا" في نونبر 2019 بعد رحيله بأربعة أشهر لأسباب شخصية.

وقاد لويس إنريكي إسبانيا لنصف نهائي بطولة أوروبا 2020 العام الماضي ثم إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية قبل الخسارة أمام فرنسا في أكتوبر2021.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رئيس الوداد يعلق على مغادرة المدافع الجزائري بن العمري لمعسكر الفريق

حفاوة الإستقبال.. هكذا وصلت بعثة أوكلاند سيتي للمغرب تأهبا للمشاركة كأس العالم للأندية

مدرب الفتح الرياطي جمال السلامي يعلق على وضعية حسنية أكادير