بونو يقود المغرب لكتابة تاريخ جديد ويبلغ ربع نهائي المونديال للمرة الأولى

05 ديسمبر 2022 - 06:45

حسمت ركلات الجزاء في تأهل المنتخب المغربي لربع نهائي كأس العالم على حساب نظيره الإسباني في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب المدينة التعليمية، لحساب ثمن نهائي مونديال قطر 2022.

وقدم أسود الأطلس شوطا أول متميز حيث سنحت لهم عددا من الفرص، أخطرها لنصير مزراوي من تسديدة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الـ34، تصدى لها الحارس سيمون بصعوبة، إضافة لرأسية من نايف أكرد مرت فوق المرمى الإسباني.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الثاني التي لم تعرف فرصا واضحة للتسجيل ليحتكم المنتخبان للأشواط الإضافية، حيث عرفت الدقائق  الأولى سيطرة شبه مطلقة للمنتخب الإسباني، غير أن وليد شديرة أضاع فرصة خطيرة بعد تسديدة نجح أوناي سيمون، ليلجأ الطرفان لركلات الترجيح.

وشهدت التشكيلة الرسمية، التي أعلن عنها الركراكي، عودة سليم أملاح، حيث سيتم الاعتماد على كل من ياسين بونو، أشرف حكيمي، غانم سايس، نايف أكرد، نصير مزراوي، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، سليم أملاح، حكيم زياش، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

فيما قرر إنريكي الاعتماد على عناصره الأساسية بدخول كل من، أوناي سيمون، لورينتي- رودري- باو توريس- جوردي ألبا، جافي – سيرجيو بوسكيتس – بيدري، فيران توريس – ماركو أسانسيو- داني أولمو

وأدار المباراة الحكم الأرجنتيني فيرناندو راباليني بمساعدة مواطنيه خوان بابلو بيلاتي، ودييغو بونفا، أما الحكم الرابع فهو البرازيلي رافاييل كلاوس، علما أن راباليني سبق له أن أدار مباراة المغرب وكرواتيا، في الجولة الأولى من دور المجموعات، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

فيما تواجد في غرفة حكم الفيديو المساعد "الفار"، الأرجنتيني ماورو فيغليانو، بمساعدة الكولومبي نيكولاس غالو، مع تواجد التشيلي خوليو باسكونان، والأوروغوياني نيكولاس تاران.

وتأهل المنتخب المغربي لثمن النهائي بعد تصدره لمجموعته السادسة بسبع نقاط من تعادل سلبي أمام كرواتيا وفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين وعلى كندا بهدفين لهدف واحد، ليتأهل أسود الأطلس للمرة الثانية في تاريخه لهذا الدور بعد نسخة 1986 بالمكسيك.

أما إسبانيا حاملة لقب مونديال 2010، فقد تأهلت للدور ثمن النهائي في النسخة الحالية، بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط تحصلت عليها من فوزها على كوستاريكا بسبعة أهداف نظيفة، وتعادلها مع ألمانيا بهدف لمثله، غير أنها فقدت صدارة المجموعة بعد تعرضها لهزيمة مفاجئة في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات أمام اليابان بنتيجة 1-2.

وسيواجه المنتخب المغربي الفائز من مواجهة المنتخبين البرتغالي والسويسري، السبت المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. مدرب بولندي يخلف نابي في قيادة الجيش الملكي لموسمين رياضيين

هلال الفردوسي: سعيد بقدومي للرجاء وأتمنى تقديم الإضافة المرجوة

السعودية تستضيف كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك المصريين