ركلات الترجيح تنهي مسيرة اليابان في المونديال وتؤهل كرواتيا لربع النهائي

05 ديسمبر 2022 - 06:44

حسمت ركلات الترجيح تأهل المنتخب الكرواتي لربع نهائي كأس العالم على حساب نظيره الياباني، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الجنوب.

ونجح منتخب اليابان في إنهاء الشوط الأول متقدمًا على بهدف دون رد عن طريق لاعبه دايزن مايدا في الدقيقة 43، قبل أن يعدل إيفان بيريسيتش النتيجة لصالح الكروات في الدقيقة 56 من الجولة الثانية من ضربة رأسية رائعة، قبل أن يلجأ المنتخبان للأشواط الإضافية التي لم تعرف أي جديد، ويتم الاحتكام لركلات الترجيح، والتي قدم فيها الحارس الكرواتي، ليفاكوفيتش، أداء كبيرا، حيث تصدى لثلاث ركلات.

ودخل المنتخب الياباني بكل من، شويتشي جوندا- شوجو تانيجوتشي- واتارو إندو - ريتسو دوان- هيدماسا موريتا- يوتو ناجاتومو- جونيا إيتو- دايتشي كامادا- تاكيهيرو تومياسو- مايا يوشيدا- دايزين مايدا.

فيما اعتمد المنتخب الكرواتي على كل من، دومينيك ليفاكوفيتش- بورنا باريشيتش- إيفان بريشيتش- ديان لوفرين- ماتيو كوفاتشيتش- أندريه كراماريتش- لوكا مودريتش- مارسيلو بروزوفيتش- برونو بتكوفيتش- يوسكو جفارديول- يوسيب يورانوفيتش.

وتأهل المنتخب الكرواتي بصعوبة للدور ثمن النهائي محتلا المركز الثاني فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة فى كأس العالم، خلف منتخب المغرب، برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز فى مباراة والتعادل فى لقاءين وتسجيل 4 أهداف وتلقي هدف واحد.

فيما تربع منتخب اليابان على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين على منتخبي إسبانيا وألمانيا، وتلقى هزيمة وحيدة أمام كوستاريكا، وتسجيل 4 أهداف وتلقي هدف.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الكرواتي في الدور ربع النهائي الفائز من مواجهة المنتخبين البرازيلي والكوري الجنوبي، التي ستجرة بداية من الساعة من مساء اليوم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير إعلامية: المغرب يمتلك الملف الأبرز بين الدول المرشحة لتنظيم كأس أمم إفريقيا

شيماء الحيطي تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراطي

نهضة بركان يحرج حسنية أكادير بميدانه والتعادل يحسم مواجهة اولمبيك خريبكة والمحمدية