المغرب يصطدم بالبرتغال في ربع نهائي المونديال بعد اكتساحها سويسرا بسداسية

06 ديسمبر 2022 - 09:55

سيصطدم المنتخب المغربي في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، بنظيره البرتغالي الذي تأهل على حساب المنتخب السويسري بعد اكتساحه بستة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب لوسيل، لحساب ثمن نهائي المونديال.

وبهذه النتيحة، بلغ المنتخب البرتغالي ربع نهائي كأس العالم، حيث سيصطدم بنظيره المغربي، وذلك السبت المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا.

وستعيد مواجهة دور الربع بين "أسود الأطلس" وسيليساو أوروبا" إلى الأذهان، آخر مواجهة جمعت بين الطرفين وذلك في النسخة الأخيرة من المونديال التي أقيمت بروسيا سنة 2018، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات، والتي انتهت لصالح زملاء كريستيانو رونالدو بهدف دون رد، لتقصى الكتيبة المغربية من الدور الأول.

وجاء تأهل زملاء كريستيانو رونالدو، الذي لم يلعب أساسيا في اللقاء، بعد سيطرة مطلقة على أطواؤ المباراة، ليسجل الهدف الأول عبر جونكالو راموس في الدقيقة 17، وضاعف النتيجة المخضرم بيبي في الدقيقة 33، لتنتهي الجولة الأولى بهدفين دون رد.

وتواصل الاستعراض الهجومي البرتغالي في الشوط الثاني، بإضافة الهدف الثالث عن طريق راموس في الدقيقة 51، وآخر رابع عن طريق جيريرو، قبل أن يقلص أكانجي الحصة لصالح سويسرا، فيما عاد راموس للتوقيع على "الهاتريك" موقعا على الهدف الخامس للبرتغال، وختم لياو أهداف منتخب بلاده بهدف سادس في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

وتأهلت البرتغال لدور الـ16 من كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثامنة بست نقاط، من فوزين على حساب أوروجواي وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة، أما منتخب سويسرا فتأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر، بعدما حصد ست نقاط، من الفوز على صربيا والكاميرون، لكنه خسر أمام البرازيل، ليحتل الوصافة بفارق الأهداف خلف "السامبا".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

4 أندية فقط تستوفي شروط المشاركة في البطولة الاحترافية الموسم المقبل

بعد إغلاق باب الترشيحات.. 3 أسماء تتنافس على رئاسة نادي الوداد الرياضي

الرجاء يضمن مقعدا في نصف نهائي كأس العرش برباعية أمام حسنية أكادير