في غياب الأندية المغربية.. قرعة قوية لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

12 مارس 2024 - 01:26

سحبت، قبل قليل بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة، قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وباقي الأدوار النهائية، في غياب الأندية المغربية عن هذه المسابقة بعد إقصاء الوداد الرياضي من دور المجموعات.

وأوقعت القرعة، حامل اللقب، الأهلي المصري نظيره سيمبا التانزاني في مواجهة مرتقبة، فيما يصطدم الترجي التونسي بأسيك ميموزا الإيفوراي، الذي نجح في التأهل في صدارة مجموعة الوداد في عصبة الأبطال.

كما تم تحديد مسار كل فريق حتى النهائي في القرعة المرتبة، حيث ينازل المتأهل من لقاء الترجي التونسي وأسيك ميموزا للمتأهل من يانغ أفريكانز التانزاني ضد ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، على أن يواجه المتأهل عن لقاء مازيمبي الكونغولي ضد بيترو أتلتيكو الأنغولي بالفائز في نزال سيمبا التانزاني والأهلي المصري.

وستقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا 2024 أيام 29، 30، 31 مارس، أما مباريات الإياب فتقام يومي 5، 6، 7 أبريل، بينما تقام مباريات ذهاب دور نصف النهائي أيام 19 و20 أبريل، وموعد مباريات الإياب هو 26 أو 27 من شهر ابريل، أما النهائي فيقام يومي 19 و26 ماي ذهابا وإيابا.

وودع فريق الوداد الرياضي منافسات دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، رغم انتصاره، بهدف دون رد، أمام أسيك مبموزا، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يخرج فيها الفريق الأحمر من عصبة أبطال إفريقيا مبكرا، منذ تسع سنوات، حيث كان يصل فيها على الأقل لربع النهائي.

وجاء إقصاء الوداد من عصبة الأبطال بعد حلوله في المركز الثالث في دور المجموعات برصيد 9 نقاط مناصفة مع سيمبا التانزاني الذي يتوفر على الرصيد ذاته ويتفوق على الفريق الأحمر في المواجهات المباشرة، ليرافق الفريق التانزاني متصدر المجموعة أسيك ميموزا الإيفواري لربع النهائي.

وفيما يلي برنامج ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا:

سيمبا التانزاني ضد الأهلي المصري

مازيمبي الكونغولي ضد بيترو أتلتيكو الأنغولي

الترجي التونسي ضد أسيك ميموزا الإيفوراي

يانغ أفريكانز التانزاني ضد ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي

وسحب القرعة بنظام المستويات، إذ تواجدت أفضل أربع فرق التي تصدرت المجموعة في التصنيف الأول، بينما تواجد أصحاب وصافة المجموعات في التصنيف الثاني.

وأجريت القرعة بوضع فرق التصنيف الأول في مواجهة فرق التصنيف الثاني، حيث تستضيف الفرق "المتصدرة" مباراة الإياب، ولا يمكن لفرق من نفس المجموعة أن تلتقي مجددا في ربع النهائي.

وتعود مباريات دوري أبطال إفريقيا لتقام بنظام الذهاب والإياب للمرة الثانية على التوالي بعد 3 أعوام بنظام المباراة الواحدة، حيث تُقام مباراة الذهاب يوم 19 ماي 2024 على أن يكون الإياب يوم 26 ماي ذاته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد هبوط مولودية وجدة.. الصوان يعلن رحيله عن النادي

في غياب مبابي.. قمة فرنسا وهولندا تنتهي بشباك عذراء

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد