صعود تاريخي مرتقب للمنتخب المغربي في التصنيف العالمي بعد التأهل لربع نهائي المونديال

07 ديسمبر 2022 - 12:30

حقق المنتخب الوطني المغربي صعودا تاريخيا في التصنيف العالمي للمنتخبات، بعد إنجازه بالتأهل لربع نهائي كأس العالم قطر 2022 للمرة الأولى في تاريخه.

وحسب موقع "فوتبول رانكينغ، المختص في رصد آخر تصنيفات المنتخبات العالمية بشكل مستمر، فإن أسود الأطلس ستحقق صعودا صاروخيا في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد ظهوره اللافت في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ووفقا لحسابات الموقع ذاته، فإن "أسود الركراكي" ستصعد للمركز 16 عالميا بعد نتائجها المميزة في المسابقة العالمية، حيث سترفع رصيدها من النقاط في ترتيب "الفيفا" لـ1622.86 نقطة، بعد أن جمعت 75.22 نقطة مقارنة بآخر تحديث.

ويملك المنتخب المغربي فرصة الدخول في نادي العشر الأوائل في حال تجازوه عقبة المنتخب البرتغالي، السبت المقبل، وبلوغ المربع الرمبع الذهبي من مونديال قطر، علما أن هذا التصنيف المؤقت يتغير حسب نتائج المنتخبات.

وحافظ المنتخب البرازيلي على صدراة الترتيب العالمي فيما صعدت الأرجنتين للوصافة وتراجعت كل من بلجيكا للمركز الثالث وفرنسا للمركز الخامس، بينما صعدت إنجلترا للمركز الرابع وهولندا للمركز السادس.

يشار إلى أن هذا الترتيب العالمي المؤقت يتغير بعد نهاية كل مباراة طبقا لنتائج المنتخبات المشاركة في منافسات كأس العالم، على أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم الترتيب الرسمي النهائي بعد نهاية المونديال.

وستستأنف منافسات كأس العالم بإجراء الدور ربع النهائي، حيث ينازل المنتخب البرازيلي نظيره الكرواتي، الجمعة المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا، فيما يصطدم المنتخبان الأرجنتيني والهولندي في اليوم ذاته بداية من الساعة الثامنة مساء.

ويتواصل الدور ذاته، السبت المقبل، بمواجهة المنتخب الوطني المغربي لنظيره البرتغالي بداية من الساعة الرابعة عصرا على أرضية ملعب الثمامة، على أن يختتم الدور الربع النهائي بصدام كلاسيكي بين إنجلترا وفرنسا في الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

يورو 2024.. إيطاليا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بانتصار عسير أمام ألبانيا

بعد تعديل الترتيب.. العصبة الاحترافية تثير غضب الوداد وتجرده من المركز الرابع

وادو يقود فيتا كلوب للتتويج بكأس الكونغو الديموقراطية والتأهل للكونفدرالية