في غياب مزراوي وأكرد.. هذه التشكيلة الرسمية للمنتخب المغربي في مواجهة البرتغال

10 ديسمبر 2022 - 02:09

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، عن التشكيلة الرسمية للمنتخب المغربي أمام نظيره البرتغالي، لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وشهدت التشكيلة الرسمية غياب كل من نايف أكرد ونصير مزراوي بداعي الإصابة، حيث قرر الناخب الوطني، وليد الركراكي، الاعتماد على كل من ياسين بونو، أشرف حكيمي، غانم سايس، جواد الياميق، يحيى عطية الله، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، سليم أملاح، حكيم زياش، سفيان بوفال، يوسف النصيري.

ويسعى المنتخب المغربي لكرة القدم إلى مواصلة مغامرته التاريخية وإضافة البرتغال التي قد يغيب عنها مجدداً النجم المخضرم كريستيانو رونالدو، إلى قائمة ضحاياه، عندما يلاقيها اليوم السبت على ملعب الثمامة في الدوحة في ربع نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم مهمة قيادة المباراة للحكم الأرجنتيني، فاكوندو تيلو، بمساعدة مواطنيه إزكييل بريلوفسكي وغابرييل تشادي، بالإضافة إلى السالفادوري إيفان بارتون كحكم رابع.

فيما سيتولى الأرجنتيني ماورو فيغليانو إدارة غرفة الـ"فار"، بمساعدة الإسباني ريكاردو دي بورغوس والأرجنتيني دييغو بونفا.

ويخوض المنتخب المغربي مواجهة قوية ومرتقبة أمام منتخب البرتغال، في ربع نهائي كأس العالم 2022، على ملعب الثمامة بقطر، في تمام الساعة الرابعة عصرا.

وكان الأسود حسموا تأهلهم إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، على حساب إسبانيا بفضل ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليصبح التأهل الأول لأسود الأطلس والمنتخبات العربية بشكل عام إلى هذا الدور عبر التاريخ.

وسجَّل المغرب اسمه بأحرف من ذهب في النسخة الحالية عندما تخطى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه وبات أول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز ورابع منتخب إفريقي بعد الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010).

إنجاز حققه على حساب منتخبات من العيار الثقيل، بدأه بتعادل سلبي غال أمام كرواتيا الوصيفة، وفوز على بلجيكا الثالثة 2-صفر، ثم كندا 2-1، قبل أن يسجل اسمه كأول منتخب غير أوروبي يطيح الماتادور الإسباني من الدور ثمن النهائي، عندما أزاحه بركلات الترجيح 3-0 بعد التعادل دون أهداف.

ويعوّل المغرب على صلابته الدفاعية حيث دخل مرماه هدفا واحدا فقط ومن نيران صديقة عندما سجل المدافع نايف أكرد في المباراة ضد كندا بالخطأ في مرمى الحارس العملاق ياسين بونو، صاحب "الملحمة" ضد إسبانيا بتصديه لركلتين ترجيحيتين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

جماهير برشلونة تلجأ لـ”تيكو توك” لإرسال تبرعات للنادي لحسم الصفقات الجديدة

العطل التقني العالمي يعرقل العمليات المعلوماتية لأولمبياد باريس

نادي نهضة بركان يحدد موعد الجمع العام السنوي