المغرب يصطدم بفرنسا في المربع الذهبي للمونديال بعد إطاحتها بإنجلترا

10 ديسمبر 2022 - 10:02

سيواجه المنتخب المغربي في نصف نهائي المونديال نظيره الفرنسي، بعد تغلب هذا الأخير، بهدفين لهدف واحد، على نظيره الإنجليزي، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "لوسيل"، لحساب منافسات ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وسيطرت إنجلترا على الشوط الأول، وتألق الحارس الفرنسي هوغو لورس في التصدي للعديد من الفرص من النجم هاري كين، قبل أن يوقع أوريلين تشواميني على الهدف الأول للديوك الفرنسية بطريقة رائعة من تسديدة قوية في الدقيقة 16.

ونجح منتخب الأسود الثلاثة في تعديل النتيجة من ضربة جزاء سددها بنجاح القائد هاري كين في الدقيقة 54، غير أن المنتخب الفرنسي تمكن من إعادة الكفة لصالحه عند الدقيقة 78 من الجولة الثانية من رأسية مركزة من القناص أوليفييه جيرو، فيما ضيع كين فرصة تعديل النتيجة مجددا بعد إضاعته لضربة جزاء.

وبهذا التأهل، حجز المنتخب الفرنسي بطاقة العبور للمربع الذهبي من المونديال، لتضرب موعدا مع المنتخب المغربي في نضف النهائي، وذلك يوم الأربعاء المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء.

وبلغ كل من المنتخبين ربع النهائي بعد مسيرة جيدة في البطولة توجها المنتخب الإنجليزي بفوز كبير 3-0 على نظيره السنغالي بطل أفريقيا واجتاز المنتخب الفرنسي نظيره البولندي 3-1 في الدور الثاني للبطولة ليثبت الفريقان أنهما من أقوى المنتخبات هجوما في النسخة الحالية.

وأحرز المنتخب الإنجليزي 12 هدفاً في طريقه إلى ربع النهائي برغم انتهاء مباراته أمام نظيره الأمريكي في الدور الأول بالتعادل السلبي، فيما اهتزت شباكه مرتين فقط في المباراة الأولى وحافظ على نظافة الشباك في آخر 3 مباريات.

وفي المقابل، سجل المنتخب الفرنسي 10 أهداف مقابل 3 أهداف اهتزت بها شباكه في المباريات الـ4 التي خاضها بالبطولة حتى الآن.

وكتب المنتخب المغربي اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ منافسات المونديال، بعد تغلبه على نظيره البرتغالي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وبهذا التأهل، يكون أسود الأطلس أو منتخب إفريقي ينجح في تخطى الدور ربع النهائي متفوقا على الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)، التي اكتفت بربع النهائي.

يشار إلى أن مباراة نصف نهائي الأول من مونديال قطر سيجمع المنتخبين الأرجنتيني والكرواتي، الثلاثاء المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لقاء ودي يجمع المنتخب الأولمبي بنظيره البلجيكي

جامعة الكرة تحذر العصب من التعاقد مدربين أصحاب ازدواجية المهام والأجور

بلغ المنتخب المغربي لكرة القدم لمبتوري الأطراف، نصف نهائي كأس افريقيا المؤهل لكأس العالم،

مبتورو الأطراف يتأهلون لنصف نهائي كأس افريقيا على حساب المستضيفة مصر