برشلونة مهتم بالتعاقد مع عز الدين أوناحي بعد أدائه المميز بالمونديال

12 ديسمبر 2022 - 09:30

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن نادي برشلونة مهتم بالتعا مع الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد تألق اللاعب رفقة أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن النادي الكاتالوني مهتم بالتوقيع مع عز الدين أوناحي حيث يعتبر برشلونة أنها فرصة جيدة للظفر بخدمات اللاعب المغربي بعد أدائه في كأس العالم، مشيرة إلى أن ناديه أنجيه الفرنسي لا يمانع في رحيله ويريد الاستفادة من ارتفاع أسهمه في الفترة الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة المقربة من "البلوغرانا" أن تنويه مدرب المنتخب الإسباني السابق، لويس إنريكي، باللاعب بعد مباراة المنتخب الوطني شجع إدارة نادي برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز على وضعه ضمن الخيارات المحتملة لتعزيز متوسط ميدان الفريق لما يمتاز به أوناحي من تعدد بالمراكز ومهارات فردية.

وأبدى لويس إنريكي، مدرب المنتخب الإسباني، إعجابه الشديد بعز الدين أوناحي، متوسط ميدان المنتخب المغربي، خلال مواجهة المنتخبين التي أسفرت عن تأهل أسود الأطلس لربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وقال إنريكي، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: “فوجئت باللاعب رقم 8 للمنتخب المغربي، يا إلهي من أين أتى هذا الرجل؟ لقد كان يلعب بطريقة مدهشة، لم يتوقف عن الركض ويبدو أنه منهك الآن، تحدثت عنه مع الطاقم الفني، فقد فاجأني بمستواه الرائع”.

وبدأ أوناحي مسيرته الكروية في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي فتحت له أبواب الاحتراف الأوروبي، وذلك عندما التحق بنادي ستراسبورغ الفرنسي سنة 2018.

وفي سنة 2020، انتقل أوناحي لنادي أفرونش الفرنسي، الذي خاض معه موسما أول مع الفريق الرديف وثانيا مع الفريق الأول، حيث قدم أداء متميزا دفع مسؤولي نادي أنجي الفرنسي للتوقيع معه ليخوض حتى الآن 47 مباراة وسجل هدفين.

وإلى غاية نهائية سنة 2021، لم يكن أوناحي يملك تاريخا يذكر في الكرة المغربية، حيث كان خارج دائرة الأضواء في منتخب أسود الأطلس المدجج بالنجوم، قبل أن يقرر المدرب السابق للأسود، البوسني وحيد حاليلوزيتش، توجيه الدعوة له ضمن قائمة المنتخب المغربي لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، بعد أن قام بمتابعته في فريقه أونجيه الفرنسي رفقة زميله سفيان بوفال.

ونال أوناحي في 12 يناير 2022 شرف حمل قميص المنتخب المغربي للمرة الأولى في تاريخه في نهائيات كأس أمم إفريقيا، قبل أن تتواصل مشاركاته، حيث خاض مباراته رقم 14 مع المغرب أمام إسبانيا.

وخاض أوناحي، في مونديال قطر 2022، كل المباريات أساسيا رفقة المنتخب المغربي قبل أن يغادر أرضية الميدان في جميع اللقاءات تقريبا خلال الشوط الثاني، فيما شارك أمام “لاروخا” لغاية الدقيقة 119، مقدما عطاء بدنيا غزيرا لفت إليه الأنظار من قبل المدرب الإسباني، لويس إنريكي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة