إختتام الإختبارات النهائية لنيل رخصة التدريب A-CAF للفوج الأول

09 مارس 2023 - 08:00

​نظمت مديرية التكوين​ خلال أيام الإثنين​ و الثلاثاء و الأربعاء من الأسبوع الحالي بمدينة الدارالبيضاء الإختبارات النهائية لنيل رخصة التدريب A CAF بمشاركة​ 25 مشارك من الفوج الأول من ضمنهم مدرب مصري و مدربين فرنسيين .

الإختبار النهائي والذي كان الهدف منه تقييم مستوى تطور المشاركين على مختلف الأصعدة وكذا المواضيع التي تم مناقشتها والتطرق لها في مراحل التكوين المنظمة سابقا.

وتهدف هذه الدورات​ إلى تحسين وتجويد مستوى الأطر التقنية الوطنية وفسح المجال أمامهم للتكوين بهدف الرفع​ من مستواهم وجعلهم قادرين مستقبلا على النهوض بكرة القدم الوطنية و تشريفها في مختلف المحافل الكروية.

ومن جهة أخرى تروم الإدارة التقنية الوطنية خاصة في شقها التكويني، من خلال تنظيم هذه الدورات إلى الرفع من عدد الحاصلين​ على رخصة التدريب A CAF من أجل الإستجابة لنقص المدربين الحاصلين على هذه الرخصة بالإضافة إلى الإلتزام ببرنامج التكوين للموسمين الرياضيين 2022.2024​ والذي يهدف إلى تكوين أكبر عدد من المدربين للإلتزام بدفتر تحملات​ الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، و في هذا الصدد سيصبح إجباريا على الأندية الوطنية التعاقد مع المدربين الحاصلين على رخصة التدريب A CAF للإشراف على الفئات الصغرى و النخبة الممارسة بالبطولة الوطنية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الرجاء يهنئ البرناكي بعد انتخابه رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

انتخاب عبد المجيد البرناكي رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي خلفا لسعيد الناصيري

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية