مونديال قطر.. فاران يحذر “الديوك” من “أسود الأطلس”

14 ديسمبر 2022 - 03:00

شدد مدافع منتخب فرنسا رافاييل فاران، على أنه يتعين على فريقه "عدم الوقوع في فخ" التفكير بأنه حصل على مكان مضمون في المباراة النهائية ببطولة كأس العالم 2022.

يحتاج منتخب فرنسا لانتصارين فقط لكي يصبح أول فريق يحتفظ بلقب كأس العالم في نسختين متتاليتين منذ منتخب البرازيل، الذي توج باللقب في نسختي 1958 و1962 المتتاليتين.

وصعد منتخب فرنسا للدور قبل النهائي في المونديال القطري، عقب تغلبه 2-1 على منتخب إنجلترا، السبت، في دور الثمانية للبطولة، ليضرب موعداً مع منتخب المغرب (الحصان الأسود للبطولة)، الأربعاء.

ويلعب الفائز من لقاء فرنسا والمغرب في المباراة النهائية، التي تجرى الأحد، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي الأرجنتين وكرواتيا، التي تجرى الثلاثاء.

ورغم أن معظم التشريحات تصب في مصلحة منتخب فرنسا، الفائز بلقب النسخة الماضية في روسيا عام 2018، لبلوغ نهائي المونديال، لكن فاران لا يأخذ أي شيء كأمر مسلم به ضد منتخب المغرب، الذي تلقى هدفاً وحيداً فقط في شباكه طوال مشواره المذهل في المونديال حتى الآن.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية بي أيه ميديا تصريحات لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي في مؤتمر صحفي، الإثنين، حيث قال: "لدينا الكثير من الخبرة ولن نقع في فخ التفكير بأننا الطرف الأوفر حظاً للتأهل للنهائي".

وأضاف فاران: "إذا كان منتخب المغرب قد صعد للدور قبل النهائي، فهذا ليس بسبب الحظ، إنهم يدافعون جيداً وستكون المباراة صعبة حقاً أمامهم".

وتابع فاران: "الأمر متروك لنا، مع لاعبينا الذين يمتلكون الخبرة، للمضي قدماً سينبغي علينا القتال بقوة ولن نعتقد أن الأمر سهل".

وكتب منتخب المغرب اسمه بحروف من ذهب في سجلات كرة القدم العالمية، بعدما بات أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ الدور قبل النهائي في تاريخ بطولة كأس العالم، الذي انطلقت نسخته الأولى عام 1930.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة الاحترافية.. الصراع على الصدارة يتواصل بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي

مستجدات إصلاح “دونور”.. تأجيل تغطية الملعب وقرار بالاحتفاظ بحلبة السباق 

إدانة اللاعب المغربي إلياس شاعر بالحبس النافذ بتهمة كسر جمجمة سائق ببلجيكا