ديشامب: المنتخب المغربي يتوفر على أفضل دفاع في المونديال وجمهوره يثير “الرعب”

13 ديسمبر 2022 - 04:00

قال مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، اليوم الثلاثاء، إن المنتخب الوطني المغربي يتوفر على أفضل دفاع في كأس العالم قطر 2022.

وأضاف ديشامب، خلال لقاء صحفي عقده بالمركز الإعلامي التابع للفيفا، أن المنتخب المغربي لديه أقوى خط دفاع في المونديال القطري ، وهو ما تجسد خلال مختلف المباريات التي خاضها منذ انطلاق المسابقة.

وتابع أن هذا الفريق كان قويا على صعيد الدفاع ، وكذا احتفاظه بنفس الفعالية ومستوى الأداء الذي ظهر به خلال منافسات الكأس العالمية، مضيفا أنه فضلا عن الدفاع تبقى صناعة هجمات العناصر الوطنية قوية جدا.

وأردف قائلا إن "فريقه سيسعى جاهدا لاختراق الدفاع الصلب للمنتخب المغربي والوصول إلى المرمى".

وفي سياق متصل، أكد ديشامب، أن الناخب الوطني وليد الركراكي كان موفقا في قراراته واختيار طاقمه ومساعديه، معتبرا أن وصول الفريق المغربي إلى المربع الذهبي يعد إنجازا كبيرا.

وأضاف أن النخبة الوطنية تخوض المباريات بأداء قوي مدعومة بجماهير تثير الرعب في المدرجات وتمارس ضغطا كبيرا على لاعبي الفريق الخصم، مشيرا إلى أنه حذر لاعبيه من قوة الجماهير المغربية التي لم تتوقف عن مساندة منتخبها طيلة مبارياته .

وبعد أن عبر عن استعداد منتخبه لخوض المباراة، قال ديشامب إن وصول فريقه إلى نصف النهائي جاء بعد المسيرة الموفقة لمجموعته التي تتوفر على الروح العالية والجاهزية الكاملة لرفع التحديات بقوة موحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي تأهل إلى دور نصف النهائي عقب فوزه على نظيره البرتغالي (1-0)، فيما بلغ منتخب فرنسا، حامل اللقب، المربع الذهبي على حساب نظيره الإنجليزي (2-1).

ويلتقي المنتخب المغربي بنظيره الفرنسي في نصف النهاية، غدا الأربعاء، على أرضية ملعب "البيت" بالخور.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم