إنفانتينو: الإنجاز التاريخي للمغرب بالمونديال لم يأت بالصدفة.. والأسود قدموا كرة ممتعة

16 ديسمبر 2022 - 12:16

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، بالإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني المغربي في كأس العالم قطر 2022.

واعتبر إنفانتينو، في ندوة صحفية نظمها صباح اليوم بالدوحة، أن المنتخب المغربي قدم أداء متميزا في موندال قطر وحققوا نجاحا باهرا لم يسبق له مثيل في تاريخ الكرة العربية والإفريقية، مشيرا إلى أن "أسود الأطلس" لعبوا بإصرار ومثابرة وقدموا كرة قدم ممتعة بجودة عالية.

وأكد رئيس "الفيفا" أن إنجاز المغرب بمونديال قطر 2022 لم يتحقق بالصدفة، بل هو نتيجة مجهدوات طويلة الأمد ونتيجة استثمار من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منوها بدور الناخي الوطني في تقديم هذه المستويات، متمنيا لهم التوفيق في قادم الاستحقاقات.

إلى ذلك، نوه المتحدث ذاته بتطور كرة القدم الإفريقية في السنوات الأخيرة مؤكدا أن القارة السمراء تسير في الطريق الصحيح، مقدما تهانيه لجميع المنتخبات الإفريقية التي شاركت بمونديال قطر، ومشددا على أن أنهم أبلوا البلاء الحسن وقادرون، على حد قوله، على تحقيق المزيد.

;انتهت مسيرة المنتخب المغربي في المونديال بعد هزيمته أمام نظيره الفرنسي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "البيت"، لحساب نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، ليبلغ "الديوك" المشهد الختامي للمرة الثانية على التوالي.

;سينازل المنتخب الوطني المغربي المنتخب الكرواتي، السبت المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا، لحسم صاحب المركز الثالث، علما أن الطرفين التقيا في الجولة الأولى من دور المجموعات، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الرجاء الرياضي ممنوع من جمهوره لأربع مباريات عقب أحداث الشغب بمواجهة “الماط”

تصفيات الأولمبياد..لبؤات الأطلس تجددن التفوق على تونس وتبلغن الدور الرابع